ليفربول يخسر أمام روما ويعبر إلى نهائي “كييف”

بلغ ليفربول نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب استغلاله لمساندة الحظ له ليحبط انتفاضة روما الذي فاز 4-2 على الملعب الأولمبي أول أمس الأربعاء، لحساب إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
وبلغ ليفربول النهائي بفضل فوزه 7-6 في مجموع المباراتين.
وانتزع ليفربول، الذي سيواجه ريال مدريد في النهائي في 26 من ماي الجاري، التقدم مرتين لكنه اضطر للتماسك في الشوط الثاني، بعد أن صنع روما سلسلة من الفرص الجيدة قبل أن تتسبب ثنائية راديا ناينجولان قبل النهاية في انتزاع الفريق الايطالي للفوز.
وشكل ساديو ماني لاعب ليفربول، أبرز عناصر التهديد الهجومي لدى ليفربول، ومنح فريقه التقدم عقب تسع دقائق، لكن هدفا غريبا سجله جيمس ميلنر بالخطأ في مرماه عادل الكفة لروما.
ووضعت ضربة رأس من جورجينيو فينالدم ليفربول في المقدمة ثانية لكن روما، الذي حول تأخره بثلاثة أهداف ليفوز على برشلونة في دور الثمانية للبطولة، حصل على دفعة معنوية كبيرة من جديد عندما سدد إيدن جيكو في مرمى لوريس كاريوس في بداية الشوط الثاني.
وسدد ناينجولان من مسافة بعيدة ليجعل النتيجة 3-2 في الدقيقة 86 وسدد ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، لكن الأمر بدا متأخرا للغاية بالنسبة للفريق الايطالي الذي خسر لقاء الذهاب 5-2 على ملعب ليفربول.
ومن جانبه، اعترف يورغن كلوب مدرب فريق ليفربول، إن فريقه كان بحاجة للحظ لعبور روما في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أول أمس الأربعاء، بعد أن عادت المشاكل الدفاعية مرة أخرى.
وقال كلوب “كانت هناك الكثير من المساحات. لكن الدفاع كان متأخرا للغاية ولا يمكن أن تلعب بهذه الطريقة… العديد من اللاعبين يلعبون لأول مرة في الدور قبل النهائي لذا كان من الطبيعي أن يشعروا بالتوتر.. المباراة كانت مثيرة.. أكثر إثارة مما كنت أريد”.
وأضاف قائلا، “لو وصلت المباراة إلى الوقت الإضافي لكانت مجنونة بالنسبة للفريقين 7-6 تبدو نتيجة مجنونة لأنها مجنونة”.
وقال كلوب في ذات السياق، “كانت مسيرة رائعة حتى الآن. سنذهب إلى كييف وهو أمر مجنون لكنه حقيقي. ما زال هناك عمل يجب القيام به. بلوغ النهائي هو أمر جيد لكن الفوز باللقب أكثر من رائع. سنكون على استعداد لكننا سنواجه ريال مدريد”.
ومن جهته، قال إيزيبيو دي فرانشيسكو، المدير الفني لروما الإيطالي، إن لاعبيه يجب أن يؤمنوا بأنفسهم أكثر، حتى بعد الخروج من نصف نهائي دوري الأبطال أمام ليفربول.
وأضاف دي فرانشيسكو في تصريحات صحفية بعد المباراة “لقد شعرنا بالنمو من خلال هذه التجربة، لكن هذا الفريق كان يجب أن يؤمن أكثر بفرصه، لقد كان بوسعنا تحقيق المزيد من الأهداف وضغط ليفربول أكثر”.
وأضاف “أشعر بخيبة أمل بسبب الخروج، أخبرت اللاعبين أننا قمنا بعمل جيد، لأن رد فعل مثل هذا ووضع ليفربول في خانة الشك كان أمرا شبه مثالي”.
وتابع “سيكون من المهم بالنسبة لروما أن يكون في دوري أبطال أوروبا مرة أخرى الموسم المقبل، ولكن علينا أن نحصل على مكان في الدوري الإيطالي، لقد أثبتنا أننا قادرين على المنافسة والرحلة لم تكن سهلة، ولكن يمكننا فعل المزيد”.
وعلق على تصريحات المدير الرياضي للنادي مونشي الذي هاجم التحكيم وقال “لن أرفع صوتي على الاتحاد الأوروبي، يجب أن أرفع صوتي مع اللاعبين الذين يجب أن يؤمنوا ويضغطوا للأمام حتى لو كانت هناك بضع دقائق فقط، كان يجب السعي لهدف آخر، أشعر بالغضب والندم، لأنني اعتقدت أننا كان يمكننا فعل ذلك ولكننا أضعنا الوقت”.

Related posts

Top