ليفربول يقهر تشيلسي بخماسية في ليلة التتويج باللقب

اختتم ليفربول البطل موسمه على أرضه بفوز مثير على تشيلسي بنتيجة 5-3 في ليلة تتويجه باللقب أول أمس الأربعاء في المرحلة 37 قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وسجل أهداف ليفربول الغيني نابي كيتا (23)، ترنت ألكسندر-ارنولد (38)، الهولندي جورجيو فينالدوم (43) البرازيلي روبرتو فيرمينو (55) وأليكس اوكسلايد-تشامبرلاين (84)، فيما سجل الفرنسي أوليفييه جيرو (45+3)، تامي أبراهام (61) والأمريكي كريستيان بوليسيتش (73) أهداف الضيوف.
ورفع ليفربول الذي ضمن فوزه بلقبه الأول في الدوري للمرة الأولى من 30 عاما قبل 7 مباريات من نهاية الموسم، رصيده إلى 96 نقطة بفارق 18 نقطة عن مانشستر سيتي الثاني، فيما فشل تشيلسي بالاحتفاظ بالمركز الثالث والخروج بنقطة أقله كانت ستضمن له مقعدا في دوري الأبطال الموسم المقبل.
وبات تشيلسي رابعا بفارق الأهداف خلف يونايتد الثالث (63 نقطة لكل منهما) متقدمين بنقطة عن ليستر الخامس.
ويستضيف تشيلسي في المرحلة الأخيرة فريق ولفرهامبتون في مباراة قوية كون الأخير يسعى للبقاء سادسا وبالتالي بلوغ مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ”، فيما يلتقي يونايتد مع ليستر سيتي خارج الديار في مباراة حاسمة حيث سيكون التعادل كافيا لبلوغه دوري الأبطال، فيما يحتاج ليستر سيتي إلى الفوز لضمانها.
من جهته، واصل ليفربول سجله الرائع على ملعب “أنفيلد” في “البرميرليغ” وبقي من دون هزيمة للمباراة الـ59 تواليا (48 انتصارا و11 تعادلا) منذ الخسارة أمام كريستال بالاس في أبريل 2017، علما أن الرقم القياسي مسجل باسم تشيلسي (86 مباراة بين فبراير 2004 وأكتوبر 2008).
واحتشدت جماهير النادي خارج ملعب “أنفيلد” لاستقبال حافلة الفريق غير آبهة بتمنيات وتوصيات النادي والمدرب الألماني يورغن كلوب للبقاء في المنازل في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد.
إلى ذلك، أكد كلوب بأنه يتعين على لاعبيه مواصلة الارتقاء بمستوياتهم بعد رفعهم اللقب لأن الفرق الأخرى ستكون متربصة الموسم المقبل.
وقال كلوب بعد مراسم التتويج “يتعين علينا ألا نتوقف، لدينا تحديات داخلية توجب علينا مواصلة الارتقاء بمستوانا”.
وأضاف المدرب الألماني “لدينا الفرصة للارتقاء خطوة إضافية ويجب أن ننتهزها لأن الفرق الأخرى لن تنام”.
وتابع “تشيلسي فريق موهوب، توجب علينا بذل جهود إضافية للتغلب عليه الليلة. سينافس مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد على اللقب أيضا، لا ضمانات لأي شيء، لكننا سنحاول”.
وكان ليفربول تغلب على تشيلسي أيضا مطلع الموسم الحالي لرفع الكأس السوبر الأوروبية بعد تتويجه بدوري أبطال أوروبا العام الماضي قبل أن يضيف إليها لقب بطل العالم للأندية ليحصد أربعة ألقاب كبيرة.
وأعرب كلوب عن فخره لهذه السلسلة من النجاحات بقوله “نحن أبطال إنجلترا وأوروبا والعالم. أحرزنا أربعة ألقاب وهي كبيرة حقا وبالتالي أنا فخور للغاية”.
وتابع “عموما أنا شخص لا يحب التقاط الصور، لكن في هذه المناسبة أريد صورة مع الألقاب الأربعة لأن هذا الأمر لا يحصل دائما”.
في المقابل، اعتبر جوردان هندرسون بأن طريقة الفوز على تشيلسي الذي كان يسعى إلى انتزاع نقطة ليضمن مشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل، تعتبر مؤشرا واضحا لما يمكن لفريقه تحقيقه الموسم المقبل.
وقال هندرسون الذي بات أول قائد لليفربول يرفع كأس الدوري الإنجليزي الممتاز منذ اعتماد هذه التسمية موسم 1992-1993 “لقد كانت رحلة رائعة والنهاية كانت مميزة”.
وأضاف “الموسم المقبل سيشكل تحديا كبيرا لنا. لكني اعتقد بأننا أظهرنا هذه الأمسية العقلية لكي نقدم عرضا رائعا ونخرج بنتيجة ايجابية”.

Related posts

Top