مؤسسة رونو المغرب تعيد تأهيل مدرسة ابتدائية عمومية في جهة طنجة

قام مارك ناصف المدير العام لمجموعة رونو المغرب ورئيس مؤسسة رونو المغرب، ومحمد بشيري المدير العام لمصنع رونو طنجة ونائب رئيس مؤسسة رونو المغرب، أول أمس الثلاثاء، بزيارة مدرسة أغدير الدفله الابتدائية العمومية التي تم إعادة تأهيلها بالكامل من قبل مؤسسة رونو المغرب في جماعة ملوسة بجهة طنجة.
وتمت الزيارة بحضور ممثلين عن المديرية الإقليمية للتربية الوطنية وممثلي السلطات المحلية وإدارة المدرسة، ومكنت من معاينة أعمال إعادة التأهيل التي قام بها فريق مؤسسة رونو بهدف جعل تجربة التعلم أكثر جاذبية من خالا تحسين البيئة المدرسية.
تطلب تجديد المؤسسة إصلاحا كاملا لشبكة الكهرباء، وتركيب خزانات الصرف الصحي، والتجديد الكامل للعزل المائي، والرصيف الخارجي، وإصلاح الأبواب والنوافذ، وتجهيز الحديقة والمساحات الخضراء، ثم إنشاء دائرة تجميع مياه الأمطار وتركيب نظام الري بالتنقيط وطلاء كامل للمؤسسة واستبدال الأثاث المدرسي.
وأطلقت مؤسسة رونو المغرب العديد من المبادرات لإصلاح المدارس العمومية في المناطق القروية وشبه الحضرية، ولا سيما المدارس الابتدائية في مناطق عملها.
وقد أتاح هذا البرنامج بالفعل المساهمة في الراحة اليومية للتلميذ في العديد من المدارس في منطقتي الصويرة وطنجة، ويشكل وسيلة إضافية للتشجيع على متابعت المسار الدراسي.

Related posts

Top