مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية تواصل شراكاتها وأنشطتها المجتمعية

تميزت سنة 2020 بتقييم حصيلة خمس سنوات من الأنشطة والأعمال التي أنجزتها مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية التي تأسست سنة 2015.
هكذا، ففي السنة السابقة التي كانت استثنائية باعتبار سياق وباء كوفيد-19، واصلت المؤسسة تنفيذ برامجها التي تنجز بشراكة مع عدد من الجمعيات والمنظمات التطوعية. وقد تم سنة 2020 تنظيم الدورة الثامنة لبرنامج عملية «رمضان التضامن» التي استفادت منها أسر معوزة بالدار البيضا الكبرى، حيث قامت ليدك ومؤسستها لأعمال الرعاية بتوزيع حوالي 4000 قفة تحتوي على مواد غذائية وصحية أساسية، و ذلك بشراكة مع بنك التغذية، السلطات المحلية، وكذا من خلال سبع جمعيات شريكة: جمعية فضاء نقطة انطلاقة، جمعية متطوعي الأمل للأعمال الخيرية، جمعية مساعدات وأعمال 2M، جمعية باب ريان، الجمعية المغربية لرعاية اليتيم، جمعية سباعي بنسودة للرياضة والثقافة وجمعية الأمل للبيئة و التنمية و العمل الاجتماعي.
كما شاركت مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية خلال فترة الحجر الصحي (كوفيد-19) في عملية «حواسيب للجميع» التي نظمتها جمعية (+ بيضاوة) لمساعدة أبناء بعض الأسر المعوزة للاستفادة من برنامج التمدرس عن بعد التي تم اعتماده.
ورغم السياق الصحي الذي ميز الشهور الأولى لظهور وباء كورونا، فقد واصلت المؤسسة رعايتها لشاطئي لالة مريم والنحلة، بحيث تمت المشاركة في الدورة الـ 18 لبرنامج )شواطئ نظيفة( التي تنظمها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة. وعلاوة على الأنشطة التحسيسية التي شملت 35 ألف من مرتادي هذه الشواطئ، لم تتوقف عمليات تتبع جودة مياه الشاطئين في إطار مقاربة الحفاظ على البيئة والمحيطات والساحل، وذلك مع الالتزام بالتدابير الاحترازية المعمول بها في مثل هذه الظروف.
وعلى مستوى المجال البيئي، وبشراكة مع جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض، والإئتلاف المغربي للمناخ والتنمية المستدامة، جمعية البحث – العمل من أجل التنمية المستدامة ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، قامت مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية ما بين 2015 و2019 بتنفيذ برامج للمواكبة بمركزين للتربية على البيئة بالدار البيضاء والمحمدية، وتم تنظيم معرضين حول الماء، الطاقة والبيئة مع تحسيس أكثر من 64.500 فرد بأهمية هذه المجالات الحيوية.
إضافة إلى ذلك، استفاد أكثر من 87 ألف شخص من برامج تحسيسية تقام في إطار عملية «شواطئ نظيفة» بكل من شاطئي لالة مريم والنحلة.
ومن جانب آخر، أحدثت مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية فضاء للزراعة التجريبية بموقع محطة تصفية المياه العادمة لمديونة الذي أنجز على مساحة 1600 متر مربع ويضم أكثر من 80 نوع نباتي يتم سقيها بواسطة المياه العادمة المصفاة بمحطة مديونة، بحيث استقبل هذا الفضاء أكثر من 2500 زائر منذ افتتاحه سنة 2017.

Related posts

Top