مارتينيس: هازارد لا يزال أحد أفضل اللاعبين في العالم

قال المدرب الإسباني للمنتخب البلجيكي لكرة القدم روبرتو مارتينيس، إنه يعتقد أن إيدن هازارد لا يزال “واحدا من أفضل اللاعبين في العالم” في مركزه، على الرغم من الدقائق القليلة التي يخوضها مع فريقه ريال مدريد، بسبب إصاباته المتكررة.

وبدأ هازارد مباراة واحدة فقط مع ريال مدريد هذا الموسم، لكنه قاد منتخب بلاده في مباراتيه في دوري الأمم الأوروبية ضد ويلز وهولندا الشهر الماضي.

وأثارت الدقائق المحدودة التي يخوضها مع النادي الملكي جدلا حول دوره في كأس العالم الشهر المقبل، لكن مارتينيس أصر على أن اللاعب البالغ من العمر 31 عاما يظل عنصر ا أساسيا في تشكيلة “الشياطين الحمر”.

وقال مارتينيس لقناة “آر تي بي إف” البلجيكية “هل ما زال إيدن هازارد لاعبا مهما للمنتخب الوطني.. نعم، 100 بالمائة”.

وأضاف “أعتقد أن خبرته، والطريقة التي يؤثر بها على الخصم، والطريقة التي لا يزال يراوغ بها اللاعبين، إنه يشك ل تهديد ا حقيقيا”.

وتابع “بالنسبة لي، يعد هازار من بين الأفضل في العالم في مركزه، وحتى الوقت الحالي”.

واحتلت بلجيكا المركز الثالث في مونديال 2018 في روسيا بعد خسارتها أمام فرنسا 0-1 في الدور نصف النهائي، وغادرت من ربع النهائي في كأس أوروبا على يد إيطاليا في غياب هازارد المصاب والذي سجل سبعة أهداف فقط لريال مدريد منذ انضمامه إلى صفوفه، قبل أكثر من ثلاث سنوات قادما من تشلسي الإنجليزي.

وقال مارتينيس: “لا أحد يحاول أن يبتعد عن الواقع. لم يلعب إيدن باستمرار لفترة طويلة جدا”، مضيفا “هناك سؤال آخر، هل يمكنه اللعب لمدة 90 دقيقة، هل يمكنه أن يلعب سبع مباريات في فترة زمنية قصيرة.. هذا شيء مختلف جدا ويمكن أن يتغير كثيرا في الأسابيع الخمسة المقبلة”.

وأوقعت قرعة المونديال بلجيكا في المجموعة السادسة إلى جانب كندا والمغرب وكرواتيا وصيفة 2018.

Related posts

Top