ماستركارد وكاش بلوس تعززان شراكتهما الاستراتيجية بإطلاق عرض رقمي مبتكر

وقعت ماستركارد اتفاقية شراكة استراتيجية مع “كاش بلوس”، شركة التكنولوجيا المالية الرائدة في المملكة المغربية، لإطلاق أول بطاقة إلكترونية دولية في قطاع التكنولوجيا المالية المغربي.

وسيتيح هذا الحل المبتكر، المرتبط بمحفظة كاش بلوس على الهاتف المحمول، خيار دفع آمن للأشخاص الذين يشترون عبر الإنترنت على المواقع الدولية. وتعد هذه البطاقة الإلكترونية رقمية 100%، ويمكن الوصول إليها فقط عبر تطبيق كاش بلوس على الهاتف المحمول، وتسمح لحامليها بإعدادها وفقاً لاحتياجاتهم، بما في ذلك: تعيين حدود المدفوعات، حظر أو إلغاء حظر البطاقة في الوقت الفعلي.  كما سيسمح هذا التعاون بدمج جزء كبير من السكان الذين لا يتعاملون مع البنوك والمنظومة المالية في البلاد، وخاصة الشباب المغربي.

ويشار إلى أن “كاش بلوس” هي مؤسسة مالية للمدفوعات معتمدة من قبل “بنك المغرب” منذ عام 2018، وتضع على سلم أولوياتها دعم الشمول المالي في المغرب، وتتيح كاش بلوس، بفضل فروعها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة بما في ذلك المدن والقرى النائية الصغيرة، لأي شخص فتح حساب للمدفوعات مجاناً، وبدون أي رسوم إدارية.

فيما تعد ماستركارد شريكا مميزا لشركات التكنولوجيا المالية على غرار أمثال كاش بلوس في المغرب، وتدعم بشكل متواصل نمو الشركات الجديدة في القطاع على نحو مرن وسريع، إذ يركز نهجها، القائم على تسخير التكنولوجيا في دعم شركات التكنولوجيا المالية، على مهمة أساسية تتمثل بتحقيق نمو يشمل الجميع. وتقدم ماستركارد دعمها لشبكة عالمية من المبتكرين لدعم اقتصاد رقمي أكثر شمولا واستدامة؛ ينسجم ومهمتها في ربط مليار شخص بالاقتصاد الرقمي بحلول عام 2025.

وقال محمد بن عمر، مدير عام المنطقة الغربية، الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى ماستركارد: “سيساهم هذا التعاون مع كاش بلوس، التي نرتبط معها بعلاقة شراكة ممتدة، في تنويع عروض على نحو أكبر، وسيوفر تجربة متعاملين أكثر راحة وسلاسة وجدوى. وستمضي ماستركارد قدماً، من خلال هذا المشروع، في تسخير إمكاناتها متعددة القنوات لإبداع حلول محلية أكثر تنافسية وابتكاراً. ونحن على ثقة بأنه من خلال تضافر جهودنا مع شركائنا سنسهم في إعادة تشكيل مستقبل التجارة، وتقديم تجارب مميزة؛ تمنح أكبر عدد من الأشخاص إمكانية الوصول إلى الاقتصاد الرقمي. وتولي ماستركارد، بصفتها شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا المالية، أهمية كبيرة لتجربة العملاء، وتدعم بشكل تام هذا العرض الجديد الذي يمثل نقلة إبداعية في السوق المغربية”.

من جانبه، قال حازم سباطة، المدير العام لشركة كاش بلوس: “تضع كاش بلوس، بصفتها شركة تكنولوجيا مالية ابتكارية، دوماً احتياجات المتعاملين في صميم جميع أعمالها. ونحن سعداء بتعاوننا مع ماستركارد لإطلاق أول بطاقة افتراضية دولية في البلاد يتم إصدارها من قبل مؤسسة مدفوعات. الأمر الذي من شأنه منح عملائنا خيارات إضافية في مجال التجارة الإلكترونية والتسوق عبر الإنترنت”.

Related posts

Top