مانشستر سيتي يحتفظ بلقب “البريمرليغ” وينهي حلم ليفربول بالرباعية

قلب مانشستر سيتي تخلفه أمام أستون فيلا 0-2 حتى الدقيقة 76 إلى فوز 3-2 بسيناريو “هيتشكوكي” على مدى 5 دقائق مجنونة، ليحتفظ بلقبه بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حارما في الوقت ذاته منافسه الوحيد ليفربول من إحراز رباعية غير مسبوقة في انجلترا.
وفرض البديل الألماني إيلكاي غوندوغان نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفين من أصل ثلاثة لفريقه في الدقيقتين 76 و81 بعد دخوله بديلا في الدقيقة 69، في حين سجل الإسباني رودري الثاني (78).
وحسم مانشستر سيتي اللقب بفارق نقطة واحدة عن ليفربول (93 مقابل 92) الذي حقق فوزا متأخرا بدوره على ولفرهامبتون 3-1، في وقت يعتبر اللقب هو الخامس لكتيبة المدرب الاسباني بيب غوارديولا في المواسم الخمسة الماضية، والثامن للفريق في تاريخه.
وقال غوراديولا “هؤلاء الشباب هم أساطير سيبقون في الذاكرة طويلا.. عندما تفوز في هذه البلد أربع مرات في خمس سنوات هذا يعني بان هؤلاء الشبان مميزون.. المباراة الأخيرة دائما ما تكون مميزة، عشنا مشاعر مختلفة ضد أستون فيلا لأننا لم نكن نلعب في ظروف عادية.. كان يتعين السيطرة على هذه الناحية”.
وتابع المدرب الإسباني “بعد الهدف الثاني أصبحت الأمور صعبة للغاية لكننا نجحنا في قلب الأمور في صالحنا والفوز أمام جماهيرنا هو أجمل شعور”.
وذكر سيناريو التتويج بآخر حدث سنة 2012، عندما تخلف مانشستر سيتي 1-2 أمام ضيفه كوينز بارك رينجرز حتى الوقت بدل الضائع، قبل أن يسجل له البوسني إدين دجيكو هدف التعادل، ثم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو هدف الفوز الشهير، ليحرز فريقه البطولة حينها للمرة الأولى منذ سنة 1968.
وتقاسم صلاح والكوري الجنوبي هيونغ مين سون الحذاء الذهبي لأفضل الهدافين في الدوري برصيد 23 لكل منهما، بعد أن سجل الأخير هدفين في مرمى نوريتش سيتي في المباراة التي انتهت بفوز ساحق لفريقه بخماسية نظيفة، ليحسم المركز الرابع وبطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك على حساب جاره اللدود في شمال لندن أرسنال الذي أكرم وفادة ايفرتون 5-1.
وسيشارك مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) برغم خسارته أمام كريستال بالاس 0-1، وذلك لخسارة منافسه المباشر على هذه البطاقة وست هام أمام برايتون 1-3، ليكتفي الخاسر بالمشاركة في مسابقة كونفرنس ليغ.
وسقط بيرنلي إلى مصاف دوري “تشامبيونشيب” بخسارته أمام نيوكاسل 1-2، في حين بقي ليدز ممتازا لموسم جديد بفوزه على برنتفورد 2-1.
وتغلب تشلسي على واتفورد 2-1 بهدفي الالماني كاي هافيرتس (11) وروس باركلي (90+1)، مقابل هدف للخاسر سجله دان غوسلينغ (87).

Related posts

Top