ماهيندرا الهندية للسيارات تطرح موديلات جديدة بالمغرب وتستعد للتوسع بالمملكة

أعلنت الشركة المغربية الصناعية والتجارية “كوميكوم”، فرع مجموعة سفاري والمستورد الحصري لسيارات ماهيندرا في المغرب، أول أمس الخميس عن إطلاق ثلاثة موديلات جديدة للعلامة الهندية في السوق المغربية ابتداء من 28 أكتوبر الجاري، معلنة في الوقت ذاته عن فتح أبواب قاعتي عرض جديدتين في الدار البيضاء لتسويق سيارات ماهيندرا.
وستعرض “كوميكوم” ابتداء من 28 أكتوبر الجاري ثلاث سيارات من علامة ماهيندرا التي تعد من بين أبرز الشركات العالمية لتصنيع السيارات، وتحتل الرتبة الأولى في السوق الهندية للسيارات التجارية، والسيارات الثلاث هي: السيارة الكروسوفر الحضرية KUV 100، سيارة SUV بسبعة مقاعد XUV500 والبيك آب سكوربيو الجديد.

السيارة الكروسوفر الحضرية KUV 100

تعد السيارة الكروسوفر الحضرية KUV 100 خيارا جديدا في فرع سيارات SUV ذي الحجم الصغير، وتعتبر سيارة الكروسوفر ماهيندرا KUV 100 عصارة من التكنولوجيا، فهي مصممة بالهند في مركز البحث والتطوير ماهيندرا ريزورش فالي “Mahindra Research Valley” التابع لمجموعة ماهيندرا.
وجهزت هذه السيارة، التي تعد ثمرة عمل فريق مكون من 300 مهندس ومصمم، بمحرك 1.2 لتر بنزين وديازل يدمج العديد من التكنولوجيات، مثل DVVT، نظام فتح بصمّامات مزدوجة متغيرة لضمان استهلاك أفضل للوقود. وتوفر سيارة KUV100 أيضا، أداءات عالية في مجال تقليص انبعاث CO2.
وتشمل تجهيزاتها كمبيوتر مركب على متنها، وجهاز تكييف الهواء وشاشة لمس وتقنية البلوتوت وأزرار التحكم على المقود وخاصية الفتح والتشغيل بدون مفتاح، بالإضافة إلى خيارات أخرى من أجل ضمان أكبر قدر من الراحة.
وتعد KUV100 مثالية سواء للاستعمال الحضري أو للمغامرة إذ تتوفر على صندوق أمتعة فسيح تصل سعته 243 لتر، يمكن تمديده إلى 473 لتر.
سيارة SUV بسبعة مقاعد XUV500

XUV500 هي سيارة من نوع SUV بسبعة مقاعد، تتميز بإطلالتها العصرية الأنيقة وبتجربة سياقة ترتقي إلى مستويات عالية، سواء على الطريق أو على المسالك الوعرة. ومن خلال ذلك تمزج السيارة بين التصميم والوظيفية، الفخامة والقوة، الأداء والاقتصاد. وهي من تصميم فريق مهندسي ماهيندرا، وشحت مقدمة السيارة بشبكة بارزة مغطاة بالكروم ومصابيح أمامية بتكنولوجيا LED.
كما يتميز داخل السيارة بجودة المواد المستعملة وخاصة النظام الجديد المعلوماتي الترفيهي الملون والمتفاعل باللمس والذي يمكن من ربط الهواتف الذكية بفضل نظام ANDROID CAR، وبالتالي الاستفادة من مجموعة واسعة من المزايا والاستعمالات.
وتوفر سيارة XUV500، المجهزة بمحرك 2.2 لتر ديازل الذي يطور قدرة تصل إلى140 حصان، سياقة مريحة في مختلف الظروف وتمنح للسائق شعورا جميلا سواء في المسافات القصيرة أو الطويلة.

البيك آب سكوربيو الجديد

بهيكله الجديد، وناقله للحركة بستة سرعات، ومحركه توربو ديازل بقوة 140 حصانا، وبطاقة حمولته الهائلة التي تصل 1195 كيلوغرام، يشكل البيك آب الجديد سكوربيو ثورة في فئته، يواجه البيك آب سكوربيو، المجهز بمحرك 2.2 لتر الموثوق والاقتصادي، كل الرهانات والتحديات المهنية بسهولة ويسر.
ويجمع بين السيارة المتعددة الوظائف والراحة المطلوبة من خلال مجموعة من التجهيزات المتوفرة في جميع فئاته، مثل مكيف الهواء والبلوتوت والإغلاق المركزي المتحكم فيه عن بعد…
كما يقترح البيك آب سكوربيو تحسينات مهمة وتصميمات داخلية أكثر جاذبية وأسلوبا أكثر تأثيرا وأفضل تناسبا بين الأداء والجودة والسعر. فإنه يوفر نفس الشعور الذي تمنحه سيارة مع الحفاظ على القوة والموثوقية التي صنعت سمعة هذا النموذج عبر العالم.

> عبدالصمد ادنيدن

Related posts

Top