ماينتز يرجئ حسم البوندسليغا بإسقاطه بايرن ميونيخ

أرجأ ماينتز حسم لقب الدوري الألماني لكرة القدم السبت، وذلك بإسقاطه بايرن ميونيخ المتصدر 2-1 في المرحلة الحادية والثلاثين.
ودخل بايرن اللقاء وهو في صدارة الترتيب بفارق 10 نقاط عن وصيفه لايبزيغ، ما جعله بحاجة إلى الفوز على ماينتز لكي يحسم اللقب التاسع تواليا والثلاثين في تاريخه.
لكنه خرج من اللقاء وهو يجر خلفه ذيل خيبة الهزيمة الرابعة هذا الموسم والأولى في ملعب منافسه منذ نونبر 2011 (3-2).
لكن الفرصة ما زالت قائمة أمام بايرن الذي انحصر طموحه هذا الموسم بلقب الدوري بعد تنازله عن لقبي دوري الأبطال والكأس المحلية، لكي يخرج من المرحلة بطلا لكنه بحاجة إلى أن يفوز شتوتغارت على لايبزيغ الأحد في ملعب الأخير.
وخسر فريق المدرب هانزي فليك الذي يودع الفريق في نهاية الموسم رغم معارضة الإدارة، اللقاء ضد ماينتز في شوطه الأول بعدما أنهاه متخلفا بهدفين نظيفين من دون أن يكون قادرا على تقديم أي مؤشرات بإمكانية تكرار لقاء الذهاب أوائل العام حين تخلف في الشوط الأول 0-2 ثم فاز في النهاية 5-2.
وبعد اللقاء، عجز الحارس القائد مانويل نوير عن تفسير ما حصل مع فريقه السبت، قائلا “من الصعب تحديد السبب. لم نكن جيدين في الشوط الأول وافتقدنا إلى لغة الجسد، الاندفاع وطريقة بناء الهجمات”.
وأقر “أننا لم نفاجأ بماينتس. كنا نعلم أنهم يمرون بمرحلة جيدة وبأنهم يقاتلون من أجل البقاء وبأنهم سيلعبون متحفزين جدا”.
وأعاد الهداف النرويجي إيرلينغ هالاند فريقه بوروسيا دورتموند الى قلب الصراع على التأهل الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بعدما أهداه الانتصار على أحد منافسيه الأساسيين فولفسبورغ الثالث بتسجيله ثنائية الفوز 2-0 على ملعب الأخير.

Related posts

Top