مبابي: سأحسم مستقبلي قريبا

اختير مهاجم نادي باريس سان جرمان الفرنسي كيليان مبابي أول أمس الأحد أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لكرة القدم للموسم الثالث تواليا، مؤكدا انه حسم مستقبله من دون تحديد وجهته.
وهي المرة السادسة تواليا يحرز لاعب من نادي العاصمة الجائزة بعد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (2016) والأورغوياني إدينسون كافاني (2017) والبرازيلي نيمار (2018)، في حين هيمن مبابي في الأعوام الثلاثة الأخيرة (2019 و2021 و2022).
ولم تمنح الجائزة في عام 2020 بسبب تداعيات فيروس كورونا.
وأبقى مبابي الشكوك حول مستقبله رغم تأكيده على حسم قراره في حفل توزيع الجوائز لموسم 2021-2022، علما أن عقده يصل إلى نهايته في يونيو المقبل، حيث تكثر التكهنات بشأن بقاء محتمل أو رحيله إلى ريال مدريد الإسباني.
وأجاب مبابي عندما سئل عما إذا كان قد اتخذ قراره “نعم، نعم تقريبا”، وأضاف “حسم الأمر تقريبا” محددا أنه سيعلن عن قراره قبل مباريات منتخب بلاده في يونيو ضمن مسابقة دوري الأمم الأوروبية.
وشكر مبابي “باريس سان جرمان الذي سمح لي بالعودة إلى هنا ورفاقي والمدرب”.
وأردف “سأواصل قصتي، وأستمر في الفوز، ولم أشعر بالرضا أبدا ، وهذا أمر رائع”.
وأوضح قبل السفر إلى قطر حيث سينخرط باريس سان جرمان في معسكر تدريبي لفترة يومين “إنه لمن دواعي سروري دائما أن أكون هنا، وهذا هو سبب إصراري على الحضور” و”الفوز للمرة الثالثة على التوالي أمر لا يصدق، شكرا لكل من صوت لي”.
وكان مبابي وجه رسالة في ماي 2019 وبعد تسلمه للجائزة من رابطة اللاعبين معلنا خلالها عن “وصوله إلى منعطف ثان في مسيرتي” ورغبته “في المزيد من المسؤوليات.. ربما في باريس سان جرمان .. ربما في مكان آخر”.
وهيمن مبابي على الدوري الفرنسي هذا الموسم حيث يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 25 نقطة وقائمة أفضل الممررين مع 17 كرة حاسمة، كما باريس سان جرمان للقبه العاشر في تاريخه معادلا الرقم القياسي بحوزة سانت إتيان.
وبرغم فوزه بالنسخة الثانية من دوري الأمم الأوروبية مع منتخب “الديوك”، إلا أن مبابي فشل في بلوغ المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا وهي الهدف المنشود للفريق الفرنسي الذي سقط في ثمن النهائي أمام ريال مدريد الاسباني في طريق الأخير إلى النهائي بإجمالي المباراتين 2-4، علما أن مبابي سجل هدفي فريقه.

Related posts

Top