مبادرات للتشجيع على التبرع بالدم للرفع من مخزون هذه المادة الحيوية

الحسيمة

أطلق عدد من جمعيات المجتمع المدني بإقليم الحسيمة نداء إلى المواطنين والمواطنات للتبرع بالدم بهدف تغطية الخصاص الكبير المسجل في هذه المادة الحيوية.
وتروم هذه المبادرات، حسب القائمين عليها، التعريف بمزايا التبرع بالدم والتحسيس بأهمية هذا العمل الإنساني الذي يتعين على المواطنين الانخراط فيه لإنقاذ الأرواح البشرية.
وفي هذا السياق، أطلقت “جمعية أصدقاء مرضى مستشفى محمد الخامس بالحسيمة” نداء إلى كافة المواطنين والمواطنات وجمعيات المجتمع المدني من أجل التبرع بالدم طيلة الأسبوع الجاري للرفع من مخزون الدم على مستوى إقليم الحسيمة.
وأوضحت الجمعية أن مخزون أكياس الدم بالمركز الإقليمي لتحاقن الدم بالحسيمة يعرف خصاصا كبيرا، مما يشكل خطرا على حياة عشرات المرضى والمصابين بأمراض مزمنة والحالات المستعجلة.
وأكد القائمون على هذه المبادرة أن التبرع بالدم يعتبر من أعظم القربات وأفضل الصدقات لكونه يساهم في إنقاذ حياة العديد من الأشخاص مصداقا لقوله تعالى “ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا”.
من جهتها، أعلنت جمعية تمورت للتنمية والتعاون بالحسيمة أنها نظمت أول أمس الثلاثاء قافلة للتوعية والتحسيس بأهمية التبرع بالدم ودوره في إنقاذ حياة الكثير من الأشخاص.
ورامت المبادرة ترسيخ ثقافة التبرع بالدم وتوطيد قيم التضامن والإيثار بين المواطنين، للمساهمة في إنقاذ المرضى الذي هم في أمس الحاجة إلى هذه المادة الحيوية، لاسيما خلال هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها المملكة.

Related posts

Top