مبادرة “التجاري وفا بنك” لتعزيز روح المقاولة لجمعية “إنجاز المغرب”

استفاد 8834 شابا من 4238 ساعة تكوين برسم سنة 2017 ، وذلك في إطار مساهمة مؤسسة التجاري وفابنك في تعزيز روح المقاولة التي تشكل العمود الفقري لأنشطة جمعية إنجاز المغرب .
وذكرت مؤسسة التجاري وفا بنك للرعاية ، في بلاغ لها ، أن هذا التكوين الذي أشرف عليه متطوعون ينتمون لمجموعة التجاري وفا بنك ، نظم على مستوى 23 مدينة عبر المملكة، حيث شمل مختلف المستويات التعليمية من تلامذة الثانوي الاعدادي والتأهيلي ، فضلا عن الطلبة الجامعيين .
وأضافت المؤسسة ، أن هاته المعطيات الاحصائية جرى الكشف عنها خلال حفل تكريم نظم مؤخرا بالدار البيضاء ، على شرف 423 من مستخدمي مجموعة التجاري وفا بنك ، الذين تمت تعبئتهم في إطار تطوعي من أجل المساهمة في تحقيق أنشطة جمعية إنجاز المغرب الرامية أساسا إلى تعزيز روح المقاولة لدى الشباب
ونقل البلاغ عن محمد الكتاني الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفابنك ، إشادته ، خلال افتتاح هذا الحفل، المنظم في نسخته الثالثة ، بالالتزام الذي أظهره المحتفى بهم إسهاما منهم في تربية الشباب على ريادة الأعمال ، من خلال تنشيطهم لعدة برامج من إعداد الجمعية.
وقال الكتاني إن المجموعة تمكنت من تجاوز طموحاتها المتمثلة في تعبئة 330 مستخدما متطوعا في السنة ( ما بين 2015-2018)، حيث ارتفع العدد هذه السنة إلى 423 متطوعا على صعيد المجموعة مع ضمان تمثيلية جهوية .
ومن جانبها استعرضت ليلى مامو الرئيسة المديرة العامة لجمعية إنجاز المغرب مختلف البرامج التي انخرطت فيها الجمعية ارتكازا على مبدأ “التعلم من خلال التجربة” وخاصة “برنامج المقاولة” الكفيل بتكوين الشباب في مجال إنشاء المقاولات وريادة الاعمال بشكل عام ، وبرنامج “سمارت ستارت” لمواكبة الشباب حاملي المشاريع من طرف موجهين من مختلف اطر الشركات .
وبالمناسبة جرى توزيع شهادات ” المستخدم المسؤول ” على هؤلاء المتطوعين اعترافا وتقديرا للخدمات الجليلة التي أسدوها لهؤلاء الشباب ولدعم الروح المقاولاتية على نطاق واسع .
كما قدم عدد من المستفيدين من هذا التكوين شهادات حية تجسد الأثر الجيد الذي خلفته برامج الجمعية لديهم، حيث أكسبتهم تجارب متميزة في ريادة الأعمال ، مع الإشارة إلى أن عددا منهم شقوا طريقهم بثبات ، مما أهلهم لخلق شركان خاصة كفضاء للعمل المشترك .

Related posts

Top