متابعة متهمين اثنين سرقا مجوهرات بفاس في حالة اعتقال

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، مؤخرا، على أنظار النيابة العامة المختصة، 3 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 32 و38 سنة، أحدهم في حالة سراح، والآخران في حالة اعتقال، بعد الاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة الموصوفة، والثالث في شراء المسروق، موضوع مقطع فيديو تم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
المتهمان الرئيسيان من ذوي السوابق القضائية في السرقات الموصوفة، ويشتبه في تورطهما في ارتكاب سرقات بكل من فاس وأكادير، آخرها بتاريخ 12 غشت المنصرم، إذ قاما بسرقة صندوق حديدي من داخل فيلا بطريق إيموزار باستعمال دراجة نارية في نقله، كما تم توثيقه بمقطع الفيديو.
وجاءت عملية توقيف المتهم الرئيسي بعد تكثيف الأبحاث والتحريات التقنية والميدانية، إذ تبين من خلال البحث المعمق أن المتهمين شقيقان، ويقومان بعملية تربص بمحيط الفيلات السكنية المغلقة، كما أسفرت عملية التفتيش بمنزل المتهم الرئيسي عن حجز مجموعة من الحلي والمجوهرات وساعات يدوية، تم التعرف عليها بسهولة من طرف الضحايا.
وتم إثر هذه العملية، أيضا، حجز مبالغ مالية يشتبه في كونها من العائدات الإجرامية المحصلة من عمليات السرقة، وقادت الأبحاث والتحريات إلى توقيف المتهم الثالث من أجل شراء المسروق بمدينة طنجة بعد التنسيق مع المصالح الأمنية بهذه المدينة.
وقد تم إخضاع المتهمين الثلاثة، لتدابير الحراسة النظرية، قبل أن تتم إحالتهم على النيابة العامة المختصة؛ وذلك لكشف كافة ظروف وملابسات هذه الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم، وتكثيف الأبحاث عن باقي المتورطين الذين تم تشخيص هوياتهم.

Related posts

Top