متوسط ميدان المنتخب المغربي عز الدين أوناحي: هذا هو سر تفوقنا على منتخب بلجيكا

بالمنطقة المختلطة بملعب “الثمامة”، كان عز الدين وناحي أول الملتحقين، حيث غادر  مستودع الملابس، مباشرة بعد نهاية ملحمة فوز المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي (2-0).

أول ما قاله عز الدين للصحفيين المعتمدين بالدورة، ثقوا أنني تجاوزت رهبة البداية، كما حدث خلال مقابلة كرواتيا، وهي مسألة تبقى جد عادية بالنسبة لاعب صغير السن مثله.

حققتم ثلاثة نقاط مهمة أمام بلجيكا، كيف عشت هذه الملحمة من الداخل؟

لعبنا ضد منتخب كبير. ضمنا التأهل بنسبة 80 في المائة. تنتظرنا مباراة ثالثة لن نخوضها بثقة مبالغ فيها، بل لابد من أخذ ما يكفي من الحيطة والحذر، لنتمكن من تفادي المفاجأة، والحصول على نقاط تضمن لنا صدارة المجموعة السادسة.

 كنتم متحمسين للغاية خاصة في الشوط الثاني، ما الذي حدث بالضبط بغرفة الملابس؟

المباراة الأولى في كأس العالم دائما ما تكون لها رهبة معينة، ويتوجب عليك خوضها بحذر وعدم المبالغة في الانفتاح أكثر على اللعب الهجومي، وكان لابد من الاعتماد على الهجمات السريعة بنسبة مائة في المائة. الحمد لله اليوم كنا مرتاحين، ونعلم أننا قادرون على تقديم الأفضل، والحمد لله حققنا الانتصار المطلوب. بين الشوطين عقدنا العزم كمجموعة من أجل إظهار فعالية أكثر، أمام منتخب بلجيكي تبين أنه غير قادر على رفع النسق، وأظهر فشلا في مجاراة أي محاولة للتقدم والضغط العالي.

المغاربة يودون معرفة ماذا حدث لياسين بونو ليتم تغييره بهذه السرعة، ودقائق قبل انطلاق المباراة؟

بونو تناول دواء قبل المباراة، لأنه كان يشعر بآلام في الرأس، ولم يكن بمقدوره اللعب، ومن حسن الحظ كان منير جاهزا، وقدم كعادته مباراة كبيرة.

في المقابلة الأولى كان أداؤك متوسطا، لكن استرجعت مستواك المعهود ضد بلجيكا، ما الذي وقع بالضبط؟

كما قلت سابقا، عليك اللعب بحذر في اللقاء الأول. لأنك إذا خسرته فتخسر من 50 إلى 60 في المائة من حظوظ التأهل. عمري 22 عاما فقط، وهذه أول كأس عالم لي، وبالتالي هناك ضغط كبير. وراء مواجهة كرواتيا، شعرت بالضغط من العائلة والأصدقاء والرئيس (فوزي لقجع)، لأنهم جميعا يعلمون أنه باستطاعتي تقديم ما هو أفضل. واليوم قدمنا مباراة كبيرة.

في وسط الميدان ربحتم الكثير من النزالات أمام منتخب يملك خط وسط قوي جدا، ما سر تفوقكم؟

كنا نعلم أن مواجهتي كرواتيا ستلعبان في خط الوسط. الحمد استرجعنا اليوم الكثير من الكرات. وهذا ما لم نفعله في اللقاء الأول أمام الكروات، هو أننا حافظنا على الكرة قليلا، ولم نهدر الكثير من الفرص، كما فعلنا ضد كرواتيا، اليوم فزنا بالصراع في الوسط، وحققنا نتيجة الانتصار.

ما هو توقعك لمواجهة كندا وتقييمك لهذا المنتخب؟

شاهدنا مباراة كندا أمام بلجيكا. لم يكونوا يستحقون الخسارة وقدموا مباراة كبيرة. وإن شاء الله سنخوض المواجهة ضدهم لتحقيق الفوز والعبور للدور الثاني.

كيف تمكنتم من إيقاف النجم كيفين دي بروين؟

نحن نلعب بأسلوبنا وإمكانياتنا الخاصة، ولا نكتفي بمراقبة لاعب واحد، البلجيكيون لم يجدوا مساحات للعب، كما يريدون، لأننا أغلقنا عليهم جميع زوايا التمرير، وكنا جيدين في الوسط.

 حاوره بالدوحة: محمد الروحلي

تصوير: أحمد عقيل مكاو

Related posts

Top