متولي: مستوى الوكرة تحسن.. والرجاء «جاية» ولا داعي للقلق

> حاوره: محمد أبو سهل

قال صانع ألعاب نادي الوكرة القطري محسن متولي، إن فريقه يقدم مستوى أفضل من السنة الماضية بدوري نجوم قطر، مؤكدا على أنه يعمل دوما على الاجتهاد خلال التداريب ليتمكن من تقديم الأفضل خلال المباريات.
وكشف متولي في حوار أجرته معه “بيان اليوم”، عن تلقيه عروضا من أندية مغربية وخليجية، لكنه ملتزم بعقده مع الوكرة، مضيفا أن مسؤولي النادي القطري يرغبون في استمراره إلى نهاية عقده، وبعدها سيفكر في الانتقال.
وأبرز متولي أنه يحرص على متابعة منافسات البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب”، وتحديدا مباريات فريقه الأم الرجاء البيضاوي الذي تنبأ بعودته في قادم الأيام، مشيرا إلى أنه يحرص أيضا على تواصل مع زملائه السابقين.

< كيف تقيم الفترة التي قضيتها حتى الآن بقطر؟
> قضيت سنة ونصف في قطر والنتائج التي حققناها طيبة والحمد لله. الاحتراف بقطر مكنني من التواصل مع أشخاص آخرين وتعلمت أشياء أخرى في مدار كرة القدم. أنا مرتبط بعقد يمتد لسنة ونصف. شخصيا أرى أن الماضي الموسم الحالي أفضل من الماضي. نتائج الفريق في تحسن ويحتل حاليا المرتبة السابعة في الدوري القطري. ويتبقى أمامنا سبع مباريات فيما تبقى من الموسم، وسنحاول اجتيازها بنجاح.

< نجحت في تسجيل أهداف ومنحت زملاءك تمريرات حاسمة؟
> أنا أجتهد في التداريب وأعمل على تطوير مستواي وما أملك من مهارات فنية على المستوى الفردي حتى أحضر بشكل جيد في المباريات. أدرك جيدا أن النجاح لا يتحقق إلا بالاجتهاد في الحصص التدريبية والعمل بجدية. لأن فترة الممارسة في عالم كرة القدم قصيرة بالنسبة لأي لاعب. لكني أومن بقدرتي على العطاء داخل رقعة الملعب والاستمرار اعتمادا على مجهودي.

< هل تلقيت عروضا من أندية ترغب في ضمك سواء من المغرب أو الخليج؟
> بالفعل. تلقيت عروضا من أندية، لكنني حاليا مرتاح مع الوكرة. الحمد لله هذا المجال يتكفل به وكيل أعمالي الذي يعرف جيدا هذه الأمور وأستشيره باستمرار. مسؤولو الوكرة يرغبون في استمراري ويربطني عقد مدته ثلاثة مواسم. قضيت سنة ونصف بالدوري القطري. ويتبقى أمامي نفس المدة. مستقبلا سأفكر في الانتقال إلى ناد آخر.

< هل تتابع البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” ومسار فريق الرجاء البيضاوي؟
> طبعا أتابع البطولة الوطنية باهتمام كبير. وأرى أن فريقي الرجاء في تحسن، وقد أسعدني انتصاره على فريق الكوكب المراكشي (2-0). لمست الجهد الذي بذله اللاعبون بهدف تقديم أداء جيد. كل لاعب يحاول القياد بدوره بروح جماعية. وأعتقد أن الرجاء سيعود بقوة إن شاء الله. التركيبة البشرية للرجاء تغيرت بنسبة 70 في المائة. أقول للرجاويين لا تقلقوا على فريقكم “الرجا جاية”. وعليهم ترك المدرب رشيد الطاوسي يشتغل لأنه بصدد تحضير فريق. ويمكنكم أن تلاحظوا أن اللاعبين باتوا يتنافسون من أجل الرسمية في جميع المراكز ومستواهم أصبح في تطور. وينبغي أن يستمر هذا التنافس بين اللاعبين حول المراكز الأساسية لتكون التشكيلة مكونة من العناصر الأكثر جاهزية.

< هل تتواصل مع زملائك السابقين أو جماهير الرجاء؟
> أتواصل باستمرار مع أصدقائي عصام الراقي ومحمد أولحاج وزكرياء الهاشيمي ورشيد البوصيري. وكلما لاحظت أي خلل أحاول أن أنقل ملحوظتي لعميد الفريق. ولا أخفيكم أنني اشتقت لأصدقائي بالرجاء وجمهورها الكبير.

< تربطك علاقة طيبة مع الجمهور الرجاوي، ما قولك؟
> أحب الجمهور الرجاوي وأبادله العطف والاحترام وحتى الذين يعاتبونني أحبهم. فاللاعب الذي يمتع الجمهور يحظى منه بالاحترام والتقدير. أما من يخطئون في حقي لا أحقد عليهم، بل على العكس أحبهم كذلك. وأتمنى أن يستمروا في دعم ومساندة الرجاء.

Related posts

Top