مجلس البيضاء يفوض لشركتين فرنسية ولبنانية تدبير نفايات المدينة

صادق مجلس مدينة  الدار البيضاء، بأغلبية أعضائه، في الجولة الثانية من دورة فبراير،‮ ‬المنعقدة‮، أول أمس الخميس،‮ ‬على العقود المرتبطة بالصفقة  الجديدة لتدبير قطاع النظافة‮، التي ستكلف المجلس الحضري لمدينة الدار البيضاء، 89 مليار سنتيم، عوض 66 مليار سنتيم التي كانت مخصصة لهذا الملف بالميزانية السابقة، مع إسناد تدبير قطاع النظافة هذه المرة لشركتين أجنبيتين وهما “‬دريشبورغ‮” ‬الفرنسية،‮ ‬و”أفيردا‮” ‬اللبنانية،‮ ‬ستتكلف كل واحدة منهما بالسهر على نظافة تراب أربع عمالات بيضاوية.
ومن المقرر، أن تشرع كل من شركة “أفيردا” وشركة “ديرشبورغ”، شهر أبريل القادم، في تدبير قطاع النظافة بالعاصمة الاقتصادية، وستعمل شركة “ديرشبورغ ” على تسيير القطاع بكل من مقاطعات أنفا، سيدي بليوط، المعاریف، مرس السلطان، الفداء، مولاي رشيد، وبنمسيك، فيما ستقوم شركة “أفيردا” بتدبير القطاع بمقاطعات الحي الحسني، عين الشق، الصخور السوداء، الحي المحمدي، سيدي البرنوصي، سيدي مومن وعين السبع.
وحسب المعطيات التي‮ ‬تم تقديمها لأعضاء المجلس الجماعي خلال هذه الدورة،‮ ‬فإن عدد العقود ثمانية،‮ وهي ‬تلزم الشركتين بالمردودية والنتيجة كشرطين أساسيين،‮ ‬للحصول على مستحقاتهما‮. ‬كما منعت هذه العقود الشركتين من حمل الأتربة والأحجار وغيرها‮.‬

> حسن عربي

Related posts

Top