مجموعات “المكانا” تنفي نيتها رفع “تيفو” خلال مباراة الغابون

أصدرت مجموعات “المكانا” المساندة لفريق الرجاء الرياضي مساء أول أمس الخميس، بلاغا تنفي من خلاله جميع الأخبار الرائجة بخصوص عزمها القيام بتيفو يخص مباراة المنتخب الوطني و نظيره الغابوني، برسم الإقصائيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.
و حسب بلاغ لمجموعات “المكانا” فتلك الأخبار الرائجة لا أساس لها من الصحة، مؤكدين على أن تركيزهم منصب في الظرفية الحالية حول الاستعداد للعودة للمدرجات، لتشجيع الفريق الأخضر.
وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ربطت اتصالها بمسؤولي مجموعات “الماغانا”، خلال الأيام القليلة الماضية، من أجل مناقشة إمكانية تكفل هذه الأخيرة بإنجاز “تيفو” عملاق، محفز للمنتخب الوطني المغربي، في مباراته أمام المنتخب الغابوني، عن الجولة ما قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.
وأكدت مصادر من داخل الفصائل “الرجاوية”، أنها تلقت عرضاً من جامعة الكرة، من أجل تكفل مجموعات “الماغانا” بإنجاز “تيفو” لمباراة “الأسود” أمام المنتخب الغابوني، مشيرةً إلى أن الفكرة لاقت استحسان الأعضاء، إلا أنها لم تتطور طيلة الأيام الماضية لاستئناف العمل على “التيفو” المذكور والذي كان مقرراً أن يغطي مدرجات ملعب محمد الخامس بالكامل.
وأضافت نفس المصادر أنه إلى حدود الساعة، لم تبدأ المجموعات في إنجاز “التيفو”، بعدما علمت من ممثلي “وينرز”، الفصيل المشجع للوداد البيضاوي، أن الوداديين لن يلتزموا برفع قطع “التيفو” المثبتة في “الكورفا نور”، خاصةً وأن الغضب ما زال يعتريها بسبب أحداث الثلاثاء الماضي، عندما دخل أنصار الفريق الأحمر في مواجهات عنيفة مع رجال الأمن، في مدرجات ملعب مولاي عبد الله الذي احتضن مواجهة الوداد البيضاوي وضيفه نهضة بركان، لحساب ذهاب دور الثمن من منافسات كأس العرش.
وما زال مصير “التيفو” غامضاً، في ظل انطلاق العد العكسي لبداية المواجهة، مساء يومه السبت، خاصةً وأن أعضاء فصائل “غرين بويز”، “الإيغلز”، ومجموعة “درب السلطان”، ما زالت لم تحسم في مسألة تبني هذا العمل، الأمر الذي يجعل من إمكانية رؤية “تيفو” اليوم بملعب المركب الرياضي محمد الخامس صعبا في ظل ضيق الوقت والتزام المنتخبين المغربي والغابوني بحصة تدريبية رسمية على أرضية الملعب مساء أمس الجمعة.

Related posts

Top