مجموعة “إمكان” تسلم الجزء الأول من مشروع “لو كاروسيل” بالرباط خلال الفصل الثالث من سنة 2022

كشفت مجموعة “إمكان” عن موعد تسليم المرحلة الأولى من مشروع “لو كاروسيل” بالرباط، مؤكدة أنه سيتم تسليم هذه المرحلة من المشروع الذي يبلغ مجموع استثماره 1.5 مليار درهم خلال الفصل الثالث من سنة 2022.
وأبرزت المجموعة في بلاغ صحفي توصلت بيان اليوم بنسخة منه، أن المشروع الممتد على مساحة 10 هكتارات يمكن من إتاحة 1100 وظيفة مباشرة وغير مباشرة، مشيرة إلى أنه يضم مركبا تجاريا بمساحة 33 ألف متر مربع يضم حوالي 120 محلا تجاريا، كما يضم المشروع منتزها بحريا “كورنيش” طوله 500 متر، وفندق مصنف من 5 نجوم يضم 123 غرفة وجناح، ثم مساحة 12 ألف متر مربع من المكاتب، هذا وتم تخصيص 30 في المائة من المساحات الخضراء.
وتابع المصدر نفسه أن المشروع يضم أيضا مجمعا سكنيا آمنا من 246 شقة بالقرب من الشاطئ، و56 شقة بالقرب من المكاتب ثم ساحتان حضريتان.
هذا وقد أنجزت مجموعة “إمكان” المتخصصة في تصميم المساحات الحضرية، التي يوجد مقرها في أبو ظبي، تقريرا شاملا حول تقدم أشغال بناء مشروع “لو كاروسيل” متعدد الاستخدامات المتواجد في الواجهة البحرية لمدينة الرباط، حيث انطلقت أشغال المرحلة الأولى من البرنامج بداية السنة الجارية، والتي سيتم تسليمها حسب الجدول المتفق عليه، خلال الفصل الثالث من سنة 2022.
وانتهت شركة “سوجيا” التابعة لمجموعة “فينشي” الفرنسية المسؤولة عن بناء المرحلة الأولى من “لو كاروسيل” من أعمال الحفر وجرف التربة، وبدأت بتاريخ 6 يوليوز الماضي عملية وضع الأسس وصب الخرسانة، كما يجري بناء الشقة النموذجية للمشروع، على أن يتم تسليمها أواخر شتنبر 2022.
وتم في ورشة البناء التابعة للمشروع وضع جميع تدابير الوقاية الأساسية للحد من مخاطر انتشار عدوى الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وذلك في توافق تام مع ميثاق الوقاية المعتمد بها محليا.
ويتميز المشروع الممتد على مساحة 10 هكتارات بتموقعه في مكان استثنائي على ضفة المحيط الأطلسي، وعلى بعد 15 دقيقة فقط من وسط مدينة الرباط والطريق السيار، وهو مشروع يتماشى مع صميم تطوير كورنيش العاصمة الإدارية.
ويقدم المشروع منشآت ومرافق حديثة في بيئة ساحرة ومثيرة للإعجاب، مع إقامات سكنية فاخرة وراقية، ومنتزه بحري ممتد على طول 500 متر، وفندق مصنف ذو 5 نجوم، ومنطقة تجارية، كما سيضم “لو كاروسيل” أيضا أول مركز تجاري مفتوح في الهواء الطلق بالمغرب.

*عبدالصمد ادنيدن

Related posts

Top