مجموعة البريد بنك تواكب التدابير الوطنية المتخذة لصرف المساعدات المالية للأسر المتأثرة بجائحة فيروس كورونا

أعلنت مجموعة البريد بنك، عن مواكبتها للتدابير الوطنية المتخذة لصرف المساعدات المالية للأسر المتأثرة بجائحة فيروس كورونا (COVID-19)، مشيرة إلى تقديمها الدعم العملياتي للصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا.
وأضافت المجموعة، في بلاغ صحفي توصلت بيان اليوم، بنسخة منه، أنها ابتداء من 6 أبريل، ستباشر عملية أداء المساعدات المالية للمستفيدين، معتبرة أن هذه التعبئة ليست بالجديدة لأنها ركن من أركان الهوية المواطنة لمجموعة البريد بنك.
وأوضح المصدر نفسه، أن بريد بنك اتخذ تدابير استثنائية لمواكبة صرف المساعدات المالية التي قررتها الحكومة والمدفوعة من الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا دعما للأشخاص المتأثرين بالحجر الصحي وتمكينا لهم من مواجهة الظروف الناجمة عن توقف عملهم.
وأشار المصدر عينه، إلى أن التدابير الوطنية لدعم العاملين في القطاع غير المهيكل تتم على مرحلتين.
وأعلنت لجنة اليقظة الاقتصادية أنه سيتم دفع مساعدة لأسر الأشخاص العاملين في القطاع غير المهيكل، و ستهم هذه المساعدة في مرحلة أولى الأشخاص المسجلين في خدمة راميد وذلك بمبالغ تتباين حسب عدد أفراد الأسرة، حيث سيتم منح 800 درهم للأسر المكونة من فردين أو أقل؛ و1000 درهم بالنسبة للأسر المكونة من ثلاثة إلى أربعة أفراد؛ ثم 1200 درهم بالنسبة للأسر التي يتعدى عدد أفرادها أربعة.
وفي مرحلة ثانية سيكون بإمكان الأسر غير المستفيدة من خدمة راميد الحصول على مساعدات الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا، وسيتم منح هذه المساعدات بعد وضع منصة الكترونية مخصصة لتقديم التصريحات سيتم الإعلان عن إطلاقها في الأيام المقبلة.
هذا وتهم المساعدات المالية التي قررتها لجنة اليقظة الاقتصادية أيضا الأجراء المسجلين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المتوقفين عن العمل مؤقتا، حيث سيتوصلون بألف درهم عن شهر مارس وألفي درهم عن شهر أبريل وماي ويونيو.
وفي سياق متصل، أبرز البريد بنك أنه ابتداء من 6 أبريل، سيتعبأ لتمكين المستفيدين من مساعداتهم المالية التي توصل بها من السلطات المختصة، مشيرا إلى أنه بالنسبة للمستفيدين المزاولين في القطاع غير المهيكل سيقوم البنك بإشعارهم عبر رسالة قصيرة تتضمن معلومات الأداء. هذا الأخير سيتم بواسطة الصرافات الآلية للبريد بنك أو لدى وكالات فرعه بريد كاش بمجرد الإدلاء بالبطاقة الوطنية للتعريف.
وتضم هذه التدابير كذلك، حسب المصدر عينه، قواعد خاصة بالصحة والوقاية وفق توصيات السلطات الصحية. وهكذا، تخضع صرافات البريد بنك الآلية لتعقيم منتظم ويتم تجهيزها بمناديل ورقية للاستعمال الوحيد لتجنيب مستعمليها لمس الأمكنة المشتركة. وبخصوص تدفق المستفيدين، تم تعزيز فرق البريد بنك الخاصة بالاستقبال والأمن لتوفير تنظيم أفضل بما يحترم التباعد الذي يفرضه السياق الصحي الحالي.

 عبدالصمد ادنيدن

Related posts

Top