مجموعة التجاري وفا بنك تطلق فضاء الخدمات البنكية الحرة بالقنيطرة

في إطار تسهيل ولوج الزبناء للخدمات البنكية، تواصل مجموعة التجاري وفا بنك، إطلاق فضاء الخدمات البنكية الحرة التي يسهل إجراءات وضع الشيكات وإيداع النقود.
وأطلقت التجاري وفا بنك، أول أمس الخميس بالقنيطرة، فضاء جديدا بوكالتها بشارع محمد الخامس، والذي يسمح بتوفير الخدمات البنكية الحرة للمدينة، والمناطق المجاورة لها، حيث تراهن التجاري وفا بنك على أن تشمل العملية منطقة الغرب ككل.
الخدمة التي بدأ العمل بها منذ 2017، تسعى التجاري وفا بنك إلى توسيعها على مختلف المدن والمناطق، وذلك لتعميم ولوج زبنائها إلى الخدمات البنكية بسهولة وحرية.
في هذا السياق، أوضح محمد السقاط، المدير المسؤول عن الخدمات المصرفية بـمجموعة التجاري وفا بنك، في تصريح لـ “بيان اليوم” أن الخدمات الجديدة، بدأ العمل بها في مختلف المدن المغربية، حيث تتوفر التجاري وفا بنك على أزيد من 100 فضاء للخدمات البنكية الحرة تشمل مختلف الجهات والأقاليم، مشيرا إلى أنه مع نهاية السنة الجارية سيصل عدد الوكالات التي تتوفر على الخدمات البنكية الحرة لـ 130 وكالة.
وأضاف السقاط، أن مجموعة التجاري بنك التي يفوق عدد وكالاتها 1200 وكالة والتي تغطي مجموع التراب الوطني، تسعى إلى أن تطور العمل بمختلف وكالاتها لتقدم الخدمات البنكية الحرة، مؤكدا أن الرهان سنة 2023 هو بلوغ معدل ربع الوكالات وتجهيزها بهذه الخدمات، على أن يتم خلال السنوات التي تليها تزويد جميع الوكالات البنكية بهذه الفضاءات الجديدة.
وأوضح المسؤول بالمجموعة البنكية المذكورة أن الفضاءات الجديدة للخدمات البنكية الحرة، تتميز بسهولة الولوج للخدمات البنكية الضرورية، والتي يتم القيام بها داخل الوكالات، حيث ستمكن هذه الفضاءات الزبناء من إيداع أموالهم سواء كانت نقدا أو شيكات داخل وخارج أوقات العمل وطيلة أيام الأسبوع بما فيها يومي السبت والأحد وكذا أيام العطل، حيث تنطلق ساعات العمل من الساعة 7 صباحا إلى 9 مساءً.
وأبرز السقاط، أن العملية تتم عبر الشباك الأوتوماتيكي، الذي يتيح عمليات سحب الأموال وإيداعها، وإيداع الشيكات، وأداء الفواتير، وتحويل الأموال، حيث أصبحت بعض الخدمات الأساسية كوضع الشيكات سهلة بالنسبة للزبناء الذين كانوا ينتظرون لوقت طويل من أجل صرف شيكاتهم أو وضعها في الحساب أو تحويلها، فضلا عن التزامهم بالتوقيت العادي المعمول به، مشيرا إلى أن الفضاءات الجديدة أتاحت متسعا من الوقت، لتمكين الزبناء من قضاء أغراضهم البنكية، فضلا عن جعل الفضاءات الجديدة آمنة طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار اليوم.
من جهة أخرى، شدد المتحدث على أن هدف مجموعة التجاري وفا بنك هو تجويد الخدمات البنكية، والرفع من مستوى رضا الزبناء، مشيرا إلى أن هذه التجربة التي أطلقتها المجموعة سنة 2017 عرفت تطورا ونجاحا ملحوظا، حيث بلغ عدد الفضاءات المماثلة حوالي 100 فضاء، وذلك في أفق تجهيز ربع شبكات الوكالات البنكية المتواجد على امتداد التراب الوطني سنة 2023.

 محمد توفيق أمزيان

Related posts

Top