مجموعة OCP تحدث شركة متخصصة في الصيانة والرقمنة الصناعية

أعلنت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط ، بحر الأسبوع الماضي، عن إحداث شركة تابعة لها باسم “Maintenance Solutions OCP” متخصصة في الصيانة والرقمنة الصناعية.
وذكرت المجموعة في بلاغ لها، توصلت بيان اليوم بنسخة منه، أن إحداث هذا الفرع يندرج ضمن استراتيجيتها لتسريع تطوير منظومتها الصناعية ودعم بروز مقاولات متخصصة في الخبرة المتطورة والرقمنة الصناعية.
ويدخل ضمن اختصاص الشركة الفرعية الجديدة، حسب المصدر نفسه، تطوير حلول رقمية وبرمجيات بعلامة “صنع في المغرب”، بهدف إنشاء خدمات ذات قيمة مضافة عالية في مجال الصيانة وتحسين أداء وأمد حياة آليات الإنتاج.
وكانت فكرة الشركة، منذ سنة 2017، عبارة عن “وحدة أعمال”، وقد تكيفت هذه الوحدة خلال السنة الجارية المتسمة بأزمة فيروس كورونا، وساهمت في ضمان الأداء العادي للمنشآت الصناعية الثقيلة.
وذكر البلاغ أن هذه الوحدة هي نتيجة جهود الذكاء الجماعي لمتعاوني مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط وشركائها، مورداً أنها تتوفر على مركز تدريب باسم OCP MS Academy الذي يمنح شهادات تدريب مبتكرة.
وستستفيد الشركة الفرعية الجديدة من شراكات سبق أن عقدتها وحدة الأعمال مع معاهد دولية؛ من بينها “معهد موبيوس”، الرائد العالمي في التدريب والشهادات المتعلقة بتحسين الموثوقية وتقنيات تحليل الاهتزازات.

Related posts

Top