مجهودات لإقناع عيسى ديوب باختيار قميص “أسود الأطلس”

أعرب الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، عن إعجابه بخدمات السينغالي عيسى ديوب، مدافع نادي ويستهام الإنجليزي، في أفق انضمامه لتشكيلة أسود الأطلس، خلال قادم المواعيد الرسمية.
ويبلغ ديوب المنحدر من أب سينغالي وأم مغربية، 24 سنة، حيث لعب لجميع الفئات السنية للمنتخب الفرنسي.
وستكلف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الدولي المغربي السابق، الحسين خرجة، بإقناع ديوب بالانضمام للمنتخب الوطني الذي يعاني على مستوى خط الدفاع، وهو ما يفسر إقدام الناخب الوطني وحيد خليلودزيتش على الاعتماد على أكثر من لاعب في متوسط الدفاع إلى جانب رومان سايس، إذ جرب كل زهير فضال، وجواد الياميق، ونايف أكرد، ويونس عبد الحميد.
ويرغب خاليلوزيتش في إيجاد التوليفة المناسبة قبل بداية كأس أمم إفريقيا التي ستقام صيف السنة الجارية بالكاميرون، دون نسيان التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 والي يتطلب تحضيرا من نوع خاص، رغبة في ضمان مكان لسادس مرة في تاريخ المنتخب الوطني.
ويبقى بدر بانون لاعب الأهلي المصري، اللاعب الوحيد الذي لم يحصل على فرصته للعب مع المنتخب الوطني، سواء في عهد رونار، أو المدرب الحالي.
وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد نجحت في الفترة الأخيرة في تأهيل منير الحدادي، لاعب إشبيلية الإسباني، وأدم ماسينا، لاعب واتفورد الإنجليزي، للعب مع المنتخب الوطني، إذ شاركا في المباراتين الأخيرتين ضد موريتانيا وبوروندي.
جدير بالذكر، أن جامعة الكرة قد اتفقت رفقة المدرب البوسني على عقدة أهداف، تتحدد في بلوغ دور نصف نهائي “الكان 2021″، ونهائي “الكان 2023″، وضمان التأهل لمونديال قطر 2022.

> عادل غرباوي

Related posts

Top