مدرب فريق الرجاء البيضاوي جمال السلامي لـ:” بيان اليوم”

أكد مدرب فريق الرجاء البيضاوي جمال السلامي أن الأجواء داخل معسكر الفريق تحضيرا لمباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام نادي الزمالك المصري الأربعاء القادم، باتت أفضل بكثير بعد تعافي معظم اللاعبين الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد.
وقال السلامي في حوار أجرته معه بيان اليوم قبل السفر إلى العاصمة المصرية القاهرة، إن الحالة الصحية للاعبين جيدة ويتم تجهيزهم من الناحية البدنية، متمنيا أن لا تصادفهم إصابات قبل موعد المباراة، مقرا بأنه سيعتمد على روح المجموعة وتلاحمها لتعويض نقص الجاهزية.

وأشار السلامي إلى أن الرجاء تعرض لظلم تحكيمي في لقاء الذهاب بالدار البيضاء ما حرمه من تعادل مستحق، معتبرا أن مواجهة الإياب ستكون صعبة أمام خصم متمرس كالزمالك، لكن فريقه يتمسك بكامل حظوظه في قلب خسارة اللذهاب (0-1) وانتزاع بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية.
واختتم السلامي بالتأكيد على أن الرجاء جاهز لهذه المواجهة الحاسمة رغم الظروف الصعبة التي مر بها في الفترة الأخيرة، وأنه قادر على تكرار سيناريو 2006 بدوري أبطال العرب عندما قلب الطاولة على الزمالك على أرضه، متعهدا بالعودة بنتيجة إيجابية تسعده جماهيره العريضة.

> كيف هي الأجواء في التجمع التدريبي للرجاء؟
>> الحمد لله .. بعد المرحلة الصعبة التي عشناها جراء جائحة كورونا، والتي أبعدت عنا مجموعة من لاعبينا وخلفت لديهم آثارا سلبية نفسيا وذهنيا. عقدنا اجتماعا مع اللاعبين وحفزناهم وشاركوا في الحصة التدريبية ليوم السبت بحماس كبير، ولم يبق من المصابين بالفيروس سوى الحارس أنس الزنيتي وعبد الجليل جبيرة ومحمد الدويك وننتظر نتيجة الاختبار الذي خضعوا له قبل السفر إلى مصر والأمل كبير في أن تعافوا ليكونوا معنا في الرحلة.

> كيف هي الحالة الصحية للاعبين؟
>> الحالة الصحية للاعبين جيدة وننكب في عملنا على التحضير البدني ليكون اللاعبون جاهزين في الموعد ونتمنى أن لا يتعرض بعضهم لأعطاب خاصة وأننا في حاجة لجميع العناصر. فقوة فريقنا في تلاحم وانسجام وكذا تضامن المجموعة التي هي بمثابة عائلة نحافظ عليها في مختلف الظروف. في الفترة الصعبة حرصنا على أن نلتزم بالتجمع مع احترام البروتوكول الصحي حفاظا على موطن قوتنا.
> هل تعتقد أن المجموعة جاهزة لخوض مباراة الإياب؟
>> الجاهزية البدنية للفريق لن تتوفر بنسبة مائة في المائة ويمكن تعويضها بروح المجموعة والتلاحم في بذل الجهد والمردود بهدف تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الإياب.

> كيف تقيم لقاء الذهاب بالدار البيضاء؟
>> في مباراة الذهاب تعرضنا لظلم التحكيم ولم نكن جاهزين للمباراة بنسبة كبيرة وجاءت قرارات الحكم جائرة وظالمة وحرمتنا من حقنا المتمثل في نتيجة التعادل على الأقل.

> وكيف تتوقعون مباراة الإياب بالقاهرة؟
>> المباراة في القاهرة ستكون صعبة وندرك ما ينتظرنا أمام الزمالك لأنه خصم من العيار الثقيل قاريا حقق في الموسم الحالي ألقابا ويعتمد على لاعبين مميزين. ورغم كل هذا سوف نتشبث بحظوظنا. سنسافر إلى القاهرة لتدبير المباراة، ومن المحتمل أن يسجل علينا الخصم وبدورنا بإمكاننا تسجيل أهداف خاصة وأن فريقنا تميز في هذا الموسم بالصمود في التباري من بداية المباراة حتى نهايتها. الرجاء يمكنه تسجيل الهدف عند انطلاق المباراة وفي آخر أنفاسها وهذه الميزة تجعلنا نؤمن بحظوظنا طيلة عمر المباراة ولنا الطموح والأمل لكسب التأهل في القاهرة.

> سبق لك أن قدت الرجاء إلى الفوز والتأهل على حساب الزمالك تحديدا في قلب القاهرة في موسم 2005-2006 ببطولة دوري أبطال العرب، فهل تتوقع تكرار نفس السيناريو؟
>> كما قلت آنفا ستكون المباراة صعبة. فالزمالك جاهز وقد تم تهيئته وقد أجرى مباراة في الدوري المحلي الأسبوع الأخير ولاعبوه استأنسوا بإيقاع التباري. نحن ندرك أن هذه المباراة حاسمة وفاصلة ونحن نتوفر على لاعبين مجربين شاركوا في نهائيات وخاضوا مباريات حاسمة وصعبة وسنكون في الموعد. في مباراة الذهاب لعبنا مدة نصف ساعة فقط وكان بإمكاننا الفوز والآن في الإياب أمامنا مساحة زمنية في المباراة وندرك أنه قد نستقبل هدفا لكن لنا القدرة على الرد وانتزاع الفوز.

> كلمة أخيرة …
>> جمهورنا ينتظر منا نتيجة إيجابية ويطمح ليعود الرجاء إلى التوهج قاريا ونعده بالقيام بالواجب وبذل الجهود وتشريف سمعة النادي ونرجو التوفيق من الله.

> حاوره: محمد أبوسهل

Related posts

Top