مدرب منتخب الفتيان جمال السلامي لـ “بيان اليوم”

شدد مدرب المنتخب المغربي للفتيان جمال السلامي أن تزوير الأعمار في مجموعة من المنتخبات المشاركة بنهائيات كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة المقامة حاليا بتنزانيا، يعتبر عقبة كبيرة في بطولات الفئات السنية بإفريقيا.
وقال السلامي في حديث مع بيان اليوم “المشاركة في دورة تانزانيا كانت مهمة لمنتخبنا، أدركنا فيها عدة أشياء كمؤطرين ولاعبين، واضح لنا أنه من الصعب خوض المباريات في تظاهرات خاصة بهذه الفئة العمرية بسبب التزوير في السن المعتمد لدى بعض المنتخبات الإفريقية”.
وأضاف مدرب منتخب الفتيان “لسنا وحدنا من اشتكينا من هذه الظاهرة بل حتى الاتحاد السنغالي لكرة القدم الذي عزز شكايته بدليل وافى به الاتحاد الإفريقي للعبة (الكاف) ضد منتخب غينيا”.
وتابع السلامي “أمام غينيا بذل لاعبونا جهدا كبيرا لكنهم عجزوا عن مسايرة إيقاع لاعبي الخصم لتفوقهم بدنيا في التباري، وأهم خلاصة نستنتجها من هذه المشاركة أننا نتوفر على لاعبين في المستوى المطلوب وينبغي تطوير مؤهلاتهم”.
وأوضح “تبقى المشاركة في المسابقات القارية رهينة بالحرص الجدي من طرف الاتحاد الإفريقي على سلامة وصحة سن اللاعبين ومطابقته مع السن المحدد والاختبار الذي تعتمده اللجنة الطبية لدى (الكاف) تأكد أنه غير جدي”.
وأضاف “ينبغي تحضير منتخب قوي لأننا نلتزم بالسن المحدد وبإمكاننا تحقيق نتائج جيدة ولاحظنا أن السنغال شارك بلاعبين في الفئة العمرية المحددة وأجرينا معه مباراة كبيرة كنا سباقين للتفوق حتى آخر الأنفاس حيث أدرك التعادل”.
وتابع “في مواجهة منتخب الكاميرون كنا أمام لاعبين كبارا وخلف هذا اللقاء إصابة أربعة من لاعبينا وهذا غير مقبول في منافسات خاصة بمنتخبات الفتيان فيمكن أن تحدث إصابات لكن ليس بالخطورة التي عانيناها”.
وأردف “وقف لاعبو غينيا ببنية جسدية لا تتناسب والسن المطلوب في المسابقة، ولا يمكن للاعبينا في هذا الوضع إنجاح التباري، ونحن فخورون بهم لكونهم تنافسوا في ظروف صعبة و نازلوا منتخبين أكبر منهم، والحمد لله أن المباريات أجريت في طقس بارد نسبيا”.
واختتم السلامي حديثه قائلا “عموما الخلاصات مهمة ونأخذها بعين الاعتذار في الاستمرار في العمل لنؤهل مجموعة من عناصر هذا المنتخب إلى المنتخب الأول لأن المواهب متوفرة وواعدة والذين تابعوا المباريات من أطر الكاف أشادوا بهؤلاء اللاعبين ويتنبأوا لهم بمستقبل جيد”.
يذكر أن المنتخب المغربي ودع البطولة المؤهلة إلى كأس العالم بالبرازيل، من الدور الأول بعد تعادل ضد السنغال (1-1) وخسر أمام الكاميرون (1-2) وغينيا (0-1).

> محمد أبو سهل

Related posts

Top