مذكرة تفاهم بين الفرع السياحي لسي دي جي و”مضائف”

وقعت مجموعة “كلوب ميد” وشركة “مضائف”، الفرع السياحي لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير (CDG)، الرائدة في مجال الاستثمار السياحي في المغرب، أول أمس الاثنين، مذكرة تفاهم في مراكش.
ويأتي توقيع اتفاقية التفاهم بين “كلوب ميد” و”مضائف” بعد نقاشات دامت 3 سنوات أساسها رغبة الأطراف الموقعة على الاستفادة من قصة نجاح افتتاح منتجع “كلوب ميد” بالموري مراكش سنة 2004.
ويتمثل هدف هذه الشراكة الجديدة في دعم القرية الموجودة حاليا وتوسيع قدراتها، مع تعزيز البعد الأسري، بغية تلبية توقعات الزبناء من ذوي المستوى العالي والدوليين، ومن أجل تحقيق ذلك، سيتم ضخ استثمار قيمته 274 مليون درهم في برنامج توسيع يشمل مائة غرفة إضافية، وبناء مسبح عائلي كبير (مع ألعاب مائية) ونادي للأطفال، مع تجديد المنطقة الخاصة بالعناية بالذاتت (مع حمام جديد)، فضلا عن مطاعم وفضاء لعقد الاجتماعات والتظاهرات، بالإضافة إلى مجموعة “كلوب ميد” الحصرية “الرياض”، فيما تجدر الإشارة إلى أن “كلوب ميد” قام بتمديد فترة التأجير الحالية إلى غاية سنة 2031.
وإلى جانب كل ما سبق ذكره، يهدف الاتفاق القائم ما بين “كلوب ميد” و”مضائف” إلى التغلب على المشكل الموسمي المرتبط بـ”كلوب ميد ياسمينة” الذي تم افتتاحه سنة 1970 شمال المغرب، فالموقع يمتاز بمؤهلاتعالية، بما في ذلك شاطئ في غاية الجمال يُطل على البحر الأبيض المتوسط، وهو عرض غني بالأنشطة الرياضية والترفيهية وقريب من أوروبا.
فبعد عملية التجديد الأولى سنة 2011، تم منح “كلوب ميد” و”مضائف” ميزانية تبلغ 38 مليون درهم لزيادة جاذبية المنتجع وتلبية توقعات الزبناء بشكل أفضل.
وتمثل مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها اليوم ما بين “كلوب ميد” و”مضائف” مرحلة جديدة في التاريخ الغني والمثمر الذي يربط بين الطرفين، الأمر الذي يساهم في تعزيز مكانة المغرب السياحية الدولية بفضل مكانة “كلوب ميد” الرائد عالميا في المنتجعات السياحية الشاملة الفاخرة.
وبهذه المناسبة، صرح عبد اللطيف زغنون، المدير العام لـ”CDG” خلال الحدث الذي تم تنظيمه أول أمس الاثنين في مراكش :”تجد مجموعتنا نفسها عبر هذه الشراكة الجديدة مع “كلوب ميد” في طليعة دعم، تطبيقا للتعليمات الملكية السامية، من خلال إحياء وتنشيط قطاع السياحة الذي تأثر بشكل كبير بسبب تداعيات الأزمة التي نمر منها. فالاتفاق يبرهن على الالتزام القوي الذي يوليه صندوق الإيداع والتدبير بقطاع السياحة ومساهمته النشطة في إنعاش هذا القطاع الاستراتيجي من الاقتصاد المغربي”.
من جهته، أضاف مامون لحليمي، المدير العام لـ”مضائف” :” نجدد من خلال شراكتنا مع “كلوب ميد” التأكيد على التزامنا بالاستثمار الفندقي في المغرب، مع المساهمة في تعزيز وتطوير هذا القطاع، وذلك بغض النظر عن تداعيات الوضع الاقتصادي الحالي الذي يرخي بظلاله على صناعة السياحة. ويندرج هذا الاستثمار الجديد من طرف “مضائف” على وجه الخصوص، مع استراتيجية محفظتها الاستثمارية الهادفة إلى زيادة مشاريعنا والقيمة المضافة لتدخلنا في هذا القطاع”.
ومن جانبه، قال هنري جيسكار ديستان رئيس “كلوب ميد” في حديثه:” يؤكد “كلوب ميد” على التزامه تجاه المغرب من خلال مذكرة التفاهم التي يسرنا أن نوقع عليها اليوم مع مجموعة “CDG” وفرعها السياحي “مضائف”. ستتيح الاستثمارات المحققة لمنتجع ياسمينة وبالموري الفاخرين، بالإضافة إلى مساحة المجموعة الحصرية “رياض” بمراكش، من تلبية توقعات العائلات والأزواج النشطين”.
مضيفا :”ففي الوقت الذي يمر منه قطاع السياحة من فترة صعبة، إلا أن هذا التوقيع يرمز إلى رغبتنا المشتركة في المضي قدما، عبر تعزيز الروابط الوثيقة التي قمنا بتشكيلها لأكثر من خمسين سنة والمساهمة في الإشعاع الدولي للمغرب من خلال مكانتنا كمجموعة رائدة عالميا في المنتجعات الفاخرة الشاملة”.
وعرف الحدث المنظم في “كلوب ميد” بالموري مراكش الذي أعاد فتح أبوابه، حضور كل من أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك محمد السادس، ونادية فاتح العلوي، وزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وكريم قاسي الحلو، والي جهة مراكش- أسفي، وعبد اللطيف زغنون المدير العام لـ”CDG”، ومامون لحليمي العلمي، المدير العام لمضائف، وعادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، وعماد برقاد، المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية، وياسين مسفر، المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار، وهنري جيسكار ديستان رئيس “كلوب ميد”.
كما عرف الحفل حضور كل من حميد عدو، المدير العام للخطوط الملكية المغربية، وحميد بن طاهر، المدير العام للمجلس الجهوي للسياحة في مراكش، وعبد اللطيف قباج، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة.

بيان اليوم

Related posts

Top