مراكش تحتضن الدورة 37 لجائزة الحسن الثاني للتنس

تحتضن ملاعب النادي الملكي للتنس بمراكش، ما بين 2 و 9 أبريل المقبل، منافسات الدورة 37 لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، بمشاركة عدد من اللاعبين الدوليين، حوالي 20 منهم من بين أفضل 100 لاعب في التصنيف العالمي، بحسب ما أعلن عنه المنظمون.
وتندرج جائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، التي تنظمها، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، الجامعة الملكية المغربية للتنس، بتنسيق مع النادي الملكي للتنس بمراكش، ضمن الدوري الدولي لرابطة محترفي هذه اللعبة سلسة 250.
وأكد النائب الأول لرئيس الجامعة الملكية المغربية للتنس، عزيز العرافي، خلال ندوة صحفية، خصصت لتقديم آخر الاستعدادات للدورة 37 لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، أن “هذه التظاهرة الدولية التي تعد الوحيدة من هذا المستوى على صعيد القارة الإفريقية، ستعرف مشاركة لاعبين لامعين في هذه اللعبة على المستوى العالمي”.
من جهته، أعرب الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للتنس، عزيز التيفنوتي، عن اعتزاز النادي الملكي للتنس بمراكش باحتضانه، للمرة السادسة على التوالي، هذا الحدث الرياضي، الذي يعد أكبر تظاهرة لفئة الذكور على المستوى الإفريقي، والذي يشارك فيه 21 بلدا .
وسلط مدير الدورة الـ37، هشام أرازي، من جانبه، الضوء على قيمة اللاعبين المشاركين فيها، ولاسيما الإيطالي لورينزو موسيتي المصنف الـ 21 عالميا، والبريطاني دانييل إيفانس (29) والبلجيكي دافيد غوفان (40) المتوج بلقب الدورة الـ36 لهذه الجائزة، والفرنسي بنجامين بونزي (45).
وأضاف أن ثلاثة لاعبين مغاربة منحت لهم بطاقة الدعوة للمشاركة ضمن اللائحة النهائية لهذا الدوري الدولي، وهم إيليوت بنشتريت، وآدم منذر، ويونس العلمي العروسي، في حين حظي اللاعبان المغربيان وليد أهودا، ورضا بناني بفرصة للمشاركة في الدور التأهيلي.
وأشار أرازي إلى أنه في ما يخص منافسات الثنائي، فسيشارك فيها كل من إيليوت بنشتريت وآدم منذر، ويونس العلمي العروسي وحمزة الأمين.

Related posts

Top