مراكش تحتضن المؤتمر الدولي السادس عشر لطب المستعجلات والكوارث

تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، ينعقد المؤتمر الدولي السادس عشر لطب المستعجلات والكوارث بقصر المؤتمرات النخيل بمراكش.
وسيترأس وزير الصحة، البروفيسور الحسين الوردي، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر يومه الجمعة 26 فبراير 2016 في الساعة السادسة مساء.
وترمي الدورة السادسة عشرة للمؤتمر الاطلاع على أحدث الاستكشافات من الفاعلين في مجال طب المستعجلات.
ويشارك في المؤتمر أطباء وممرضون وخبراء من دول إفريقية وأوروبية ومغاربية ومن كندا، سيقفون على مدى تقدم أجرأة وتفعيل المخطط الوطني لطب المستعجلات، الذي يحتوي على خمس نقاط، من ضمنها، تحسين وتأطير وتنظيم المستعجلات الاستشفائية داخل المستشفيات، والتكفل بالمستعجلات ما قبل الاستشفائية قبل الوصول إلى المستشفيات والمصحات.
ويتيح المؤتمر فرصة للاستفادة من دروس تطبيقية وورشات علمية حول طب المستعجلات، والتباحث حول تدبير قطاع المستعجلات وعرض الاستراتيجيات الخاصة بعدد من الدول والتقنيات والتجهيزات لأحدث الابتكارات في الطب الاستعجالي، من أجل تعميم الفائدة في هذا المجال.
 ويشكل المؤتمر فرصة للمشاركين لتبادل الخبرات والتجارب وتعميق المعارف والانفتاح على آخر المستجدات المسجلة في هذا المجال، ومناسبة للمختصين في طب المستعجلات الأفارقة والمغاربيين من أجل تعزيز تعاونهم مع نظرائهم من أوربا وأمريكا الشمالية.

Related posts

Top