مرجان تطلق علامتها الجديدة الخاصة بالمنتجات الغذائية الطرية

قال أيوب الأزمي، الرئيس المدير العام لمجموعة مرجان القابضة، يوم الاثنين الماضي، إن “المجموعة طورت نمطا مستداما يهدف إلى عرض منتجات طرية، من خلال الارتكاز على مقاربة واضحة المعالم تتيح للزبائن التعرف على هذه المنتجات والاستمتاع باستهلاكها”.
وأبرز الأزمي، في ندوة صحفية للمجموعة، بإحدى فناقد البيضاء، التي خصصت لإطلاق علامتها “M Exclusive Filière” التي تضم كل منتجات السلاسل الإنتاجية للفواكه والخضر، والأسماك واللحوم، (أبرز) أن هذه العلامة الجديدة “يتم تزويدها بكافة منتجاتها التي يتم إنتاجها في 600 هكتار من الضيعات، من ضمنها 380 هكتارا مزروعا بالخضروات، وقطيع يضم 3000 رأس من الأبقار”.
وأشار المسؤول ذاته إلى أن “مرجان وضعت هدف التزود بنحو 35 في المائة من منتجاتها عبر علامتها الجديدة في السنة الجارية، على أن يتم رفع هذه النسبة إلى 60 في المائة في سنة 2022، علما أن 100 في المائة من لحوم الأبقار المعروضة في شبكة مرجان، يتم إنتاجها من خلال سلسلة العلامة الجديدة”.
وأشار مسؤول مرجان هولدينغ أن منتجات علامة “Filière Exclusive M” الخاصة بالمنتجات الغذائية الطرية، يتم تسويقها بشكل حصري في مجموع شبكة أسواق مرجان ومرجان ماركت، ومن خلال تطبيق مرجان على الهواتف الذكية.
من جهته كشف محمد بنديدي، المدير العام المنتدب للأسواق والمبيعات الغذائية بمجموعة “مرجان”، أن المنتجات التي تستخدمها المجموعة تتم عبر شراكات تجمعها مع منتجين وفلاحين كبار وصغار، وعلى مستوى جميع أنحاء المملكة.
وأضاف المسؤول عينه أن المشروع تم الشروع في تنزيله منذ سنة 2019، مبرزا أن المشروع انطلق بخمس منتجات، واليوم استطاعوا بلوغ 60 منتجا بحوالي 200 مرجع.
وأشار المدير العام المنتدب للأسواق والمبيعات الغذائية بمجموعة “مرجان”، إلى أن المشروع يقدم للمواطن المغربي منتجات ذات طراوة صحية وسلامة غذائية عالية، بناء على تتبع دقيق للفترة التحملات.
هذا وأعلنت مجموعة مرجان Marjane، عن إطلاق علامتها “M Exclusive Filière” التي تضم كل منتجات السلاسل الإنتاجية للفواكه والخضر، والأسماك واللحوم من أجل تسهيل التعرف عليها من طرف المستهلك.
وأوضح المجموعة، التي تعتبر الموزع الأول في المغرب والملتزمة بقوة بالسلامة الغذائية، في بلاغ صحفي، عقب الندوة، أن هدف Marjane من خلال ذلك توفير منتجات عالية الجودة، طرية، وصحية ومراقبة بصرامة على امتداد سلسلة القيمة، مع إعطاء الأولوية للتموين المحلي والاعتماد على مدارات التوزيع القصيرة التي تتجنب كثرة الوسطاء.
وأضافت المجموعة في بلاغها، أنه “في سياق يتميز بارتفاع متنامي لمتطلبات المستهلكين واهتمامهم المتزايد بجودة ونوعية ما يضعونه في صحونهم من أغذية، وسعيهم الملح للحصول على المعلومات المتعلقة بمصدر المنتجات التي يستهلكونها، فإن المجموعة، الفاعل التاريخي للتوزيع الكبير بالمغرب، عازمة أكثر من أي وقت مضى على الالتزام من أجل صحة المستهلكين عبر تمكينهم من اقتناء احتياجاتهم من المنتجات المحلية بشفافية أكبر ومزيد من المتعة”.
وحسب بلاغ فإنه بإطلاق علامة “M Exclusive Filière” تهدف Marjane إلى توفير منتجات عالية الجودة تحترم متطلبات دفتر تحملات صارم في مقتضياته، وتخضع لمراقبة سليمة، وخالية من الترسبات الكيماوية بعد جنيها، وخالية من المضادات الحيوية من المصدر، وخاضعة لمراقبة قابلة للتتبع والاقتفاء على طول سلسلة الإنتاج، من الضيعة إلى الرفوف.
ومن جهة أخرى، أشارت المجموعة إلى أنها بدأت في تطوير علامة (Filière Exclusive M) منذ ثلاث سنوات، مضيفة أنها انطلقت من ملاحظة أن الزبناء كانوا بحاجة ملحة ومتزايدة لمعرفة مصدر المنتجات التي يستهلكونها. واليوم هناك أزيد من 30 شريك لمرجان من مختلف جهات المملكة، وأكثر من 60 منتوجا مصنفا في رفوف متاجر المجموعة، منخرطون في (Filière Exclusive M).
وحسب البلاغ فيندرج مشروع (Filière Exclusive M) كذلك في ديناميكية تثمين المنتجات الفلاحية والحيوانية المغربية. ويهدف إلى مكافأة المنتجين ومربي الماشية بشكل أفضل من خلال توفير طلبيات سنوية نافذة، وأسعار محددة منذ بداية السنة، ومن خلال تحسين جودة المنتجات بفضل المواكبة المتواصلة على امتداد مسلسل الإنتاج، وضمان سعر منصف للمستهلك.
واعتمدت مجموعة Marjane، يضيف المصدر ذاته، هذه الاستراتيجية كوسيلة لتسريع تنمية إنتاج محلي، يكون أكثر شفافية ومسؤولية وذو بعد وطني، ومطابق لانتظارات المستهلك.
واليوم، يتم تزويد Filière Exclusive M انطلاقا من 600 هكتار من المزارع، بينها 380 هكتار مزروعة بالخضراوات، وقطيع يضم 3000 رأس من الأبقار كل سنة.
وبالنسبة للفواكه والخضر، حددت المجموعة كهدف لها التزويد بنسبة 35 في المائة بمنتجات Filière Exclusive M خلال سنة 2021 وأن ترفع هذه النسبة إلى 60 في المائة خلال 2022. وتجدر الإشارة إلى أن 100 في المائة من لحوم الأبقار المعروضة على رفوفنا المخصصة للجزارة مندرجة تحت علامة Filière Exclusive M.
وتجدر الإشارة إلى أن منتجات Filière Exclusive M متوفرة حصريا في متاجر Marjane وMarket Marjane وعبر تطبيق التجارة الإلكترونية للمنتجات الغذائية Marjane. ويمكن التعرف عليها من خلال (اللوغو) المعروض على الرفوف الخاصة بالخضر والفواكه واللحوم والأسماك المنتجة في ضيعات تربية الأحياء المائية.

< عبد الصمد ادنيدن

تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top