مزوار: هناك أشياء تتم في كواليس “الباطرونا” .. ولن أستقيل

أكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، صلاح الدين مزوار، أول أمس الخميس، استقالة نائبه فيصل مكوار، ورفض الكشف عن أسباب الاستقالة، معتبرا أن ذلك ليس من واجبه، بل من حق من وضعها.

وأشار مزوار خلال ندوة صحفية بمقر الاتحاد، إلى أن هناك معطيات من مصادر مختلفة تشير إلى أن هناك أشياء تتم في الكواليس، مبرزا أن هناك عدة أسئلة يتم طرحها في الوسط من قبيل “لماذا الآن بالضبط؟ ولماذا في هذا الوقت؟”، معتبرا أنها جملة من الأسئلة التي تدفع إلى تقديم قراءات عدة.

وأوضح مزوار، أن البعض داخل الاتحاد يعتبر نفسه في وضعية غير مريحة، أو أن دوره غير كافي، مستطردا قوله: “بالنسبة لـ فيصل مكوار، الذي يجمعني معه الكثير من الصداقة والاحترام، دائما كان دوره واضحا، أعطيته مسؤوليته، ووفرت له مكانته بشكل كبير جدا، على أساس أن يكون مرتاحا في مهمته، ربما كانت أشياء لا نتفق عليها، لكن المسار كان يسير كما يجب”.

وعبر مزوار عن عدم فهمه لكل ما وقع، معربا عن إحساس شخصي بأن هناك شخصا كان بجانبه وتخلى عنه، مؤكدا أن الاتحاد سيستمر، وسيتم تعيين نائب رئيس جديد أو نائبة رئيس جديدة، مشيرا إلى أن القوانين الداخلية واضحة في هذا المجال.

وأبرز مزوار، أنه داخل الاتحاد كما على مستوى جميع المجالات، هناك من يستمر وهناك من يعتبر أن هناك أشياء لا يرتاح لها، أو لديه نظرة مختلفة، معتبرا أن هذه الأمور لا تؤدي طبعا إلى تقديم الاستقالة، حسب تعبيره، مشيرا إلى أن الخلافات طبيعية، وأنه حاول من جانبه أن يكون هناك نقاش وحلول ونتائج في كل النقط التي يكون فيها خلاف، إلا أن لديه مسؤولية كرئيس للاتحاد، بحكم الالتزامات التي أخذها حتى يسير نسق الاتحاد على المنحى الذي أراد، سواء على مستوى الهيكلة الداخلية وعلى مستوى التمثيليات بشكل عام.

وشدد مزوار، على أنه مستمر على رأس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مؤكدا على أنه حظي بتأييد 80 في المائة من الهيئة الناخبة، قبل عام، مضيفا أنه سيواصل معركته، ملوحا بالعودة للتوضيح عندما يقع أي تطور جديد، قائلا “لن أصمت، وباق على رأس الاتحاد العام لمقاولات المغرب ولن يمنعني أي أحد من العمل”.

> عبد الصمد ادنيدن

Related posts

Top