مسؤول بالماص يستبعد معاقبة بلاكمان وينفي وجود أزمة مالية

> صلاح الدين برباش
قال مصدر مسؤول من فريق المغرب الفاسي إن ما حدث بين  اللاعب الإنجليزي أندريه بلاكمان والمدرب الفرنسي دينيس لافان، مجرد “سوء تفاهم”، نافيا وجود أي أزمة مالية بالماص.
وأكد ذات المصدر في اتصال أجرته مع “بيان اليوم”، أنه تم عرض بلاكمان أول أمس الثلاثاء، على المجلس التأديبي بسبب عدم انضباطه ودخوله في مشادة مع مدرب الفريق.
ورجح المصدر أنه في الغالب لن تصدر اللجنة التأديبية للفريق أي قرار في حق بلاكمان، مشيرا إلى أن اللاعب الإنجليزي تدرب بشكل طبيعي مع المجموعة الفاسية.
وحسب مصادر متطابقة، يعود سبب الخلاف بين بلاكمان ولافان إلى الأول اللاعب على عدم إشراكه في المباريات، في وقت برر المدرب ذلك بعدم جاهزية اللاعب للمشاركة.
وكانت اللجنة التأديبية للماص قد أصدرت مؤخرا عقوبات تراوحت ما بين التوقيف وغرامة مالية وتوجيه إنذار في حق وسام البركة وأشرف الزاهير ومحمد أنس التكناوتي.
من جهة، نفى مصدرنا وجود أزمة مالية، مشددا على أن اللاعبين حصلوا على 50% من قيمة منح التوقيع، وسيتوصلون برواتبهم في غضون أسبوعين على أبعد تقدير.
وكان الماص قد استأنف تداريبه مطلع الأسبوع الجاري بملاعب السعديين بعد استفادته من يومي راحة عقب إجراء مباراة الفتح الرباطي (0-0) يوم الجمعة الماضي.
يذكر أن اللقاء المقبل للمغرب الفاسي أمام الكوكب المراكشي برسم الجولة 18 من البطولة الاحترافية، أوجلت بسبب التزام “فارس النخيل” بمنافسات كأس الاتحاد الإفريقي.
ويحتل الماص المركز الـ 13 برصيد 17 نقطة جمعها من 3 انتصارات و8 تعادلات و6 هزائم، لكنه يبقى مهددا بشبح النزول، إذ لا يفصله عن مؤخرة الترتيب سوى 3 نقاط.

Related posts

Top