مسابقة ” البيضاء..أزقة خضراء “

أطلقت مدينة الدار البيضاء مسابقة ” البيضاء..أزقة خضراء ” وذلك من أجل تحسيس ساكنة العاصمة الاقتصادية بأهمية نظافة الشوارع ومحيط الإقامات السكنية، وإمكانية تحسين ظروف العيش .
ويتعلق الأمر بمسابقة سنوية، يتم تنظيمها على غرار مختلف مدن العالم من أجل التوعية والتحسيس، والتحلي بالمسؤولية والمواطنة لدى الساكنة، وذلك عبر دفعهم للانخراط في عملية تسيير إحيائهم ومدنهم، وخلق دينامية تنخرط فيها ساكنة الأحياء والإقامات.
وذكر بلاغ ل”دار البيئة / الجهة المنظمة”، أن مسابقة ” البيضاء .. أزقة خضراء” تفتح في وجه جمعيات الدار البيضاء، وكذلك سكان الأحياء والإقامات، حيث يتعين ملء نموذج المشاركة الموجود بالموقع الإلكتروني ل” دار البيئة” وإرساله عن طريق البريد الإلكتروني إلى دار البيئة، على العنوان التالي .. ( كزاأونفيرونمون. سيكريتاريا @ جيمايل. كوم). 
وبشأن معايير الاختيار، فإن المسابقة تتعلق بأزقة وإقامات مدينة الدار البيضاء، حيث يجب أن تكون الزنقة والإقامة نظيفة، وتتوفر على العديد من النباتات، تحترم الفضاءات العمومية، فضلا عن مشاركة الساكنة في تدبير المساحة الخضراء. 
وسيتم تسليم 3 جوائز تتعلق بأفضل الأزقة الخضراء والنظافة، يوم 13 أكتوبر، حسب ترتيب الاستحقاق الخاص بالأزقة والإقامات الفائزة .
وتندرج مسابقة ” البيضاء أزقة خضراء ” في سياق التنمية المستدامة على مستوى مدينة الدار البيضاء، مما سيسمح، على المدى القريب، بتحسيس الساكنة البيضاوية بنظافة أزقتهم وإعطائهم الفرصة لتطوير مجال مدينتهم حيث يمكن لسكان الدار البيضاء وضع قدور النباتات ” محابق ” أمام محلاتهم ومداخل العمارات والجدران والشرفات والنوافذ، مع احترام الأماكن العمومية كالأزقة و الأرصفة.
وتعتبر هذه المسابقة عملية مواطنة مادامت الجمعيات والتجمعات السكانية بالأزقة والإقامات مدعوة للمشاركة الفعالة في جعل الدار البيضاء ” خضراء “، مما سيسمح بالتآزر وتطوير مستوى عيش الساكنة . وتشكل مسابقة ” البيضاء أزقة خضراء ” فرصة بالنسبة للمقاطعات و العمالات للانخراط إلى جانب المواطنين في منافسة إيجابية هدفها الأساسي، تحسين صورة الدار البيضاء وذلك بتمكينها من بيئة سليمة في شتى المجالات، اقتصادية كانت أم سكنية أم سياحية. 

Related posts

Top