مسرحية “أحلام معلقة” في عرضها الأول بالدار البيضاء

تقدم فرقة مسرح العائلة، العرض الأول لمسرحيتها الجديدة لهذا الموسم، التي اختارت لها كعنوان ” أحلام معلقة “. وهي عبارة عن مونودراما مقتبسة عن قصة “يوميات مجنون” للكاتب الروسي الكبير: نيقولاي كوكول.
تتحدث القصة عن حياة موظف بسيط حالم، يشتغل في إحدى الدوائر الحكومية، وينتظر ترقية في عمله، تمكنه من العيش الكريم والزواج بمحبوبة قلبه. لكن الفوارق الاجتماعية حالت دون ذلك، فأصبح يعيش ضغوطات يومية أدت به إلى الجنون.
“يوميات مجنون” اقتبسها وقدمها على خشبات المسارح، العديد من المخرجين العالميين والمشارقة والمغاربة كذلك ..
الجديد في عرض “أحلام معلقة” لمسرح العائلة، هو محاولة مغربة القصة، إذ أصبحت الشخصية المحورية تحمل اسم المختار، الذي يحاور شخصيات تتراءى له وحده دون غيره، شخصيات تستهزئ منه وتحقد عليه وتنافسه حبه لأحلام ..
الفنان “محمد لوقمان” الذي يشخص المونودراما، وهو مقتبسها ومخرجها في نفس الآن، بذل مجهودا كبيرا خلال التداريب، ساعيا إلى التلوين في الأداء التمثيلي بالصوت والجسد والحركة والإماءة والرقص، وكذلك من خلال استخدام الأدوات الداخلية في تصوير الانفعالات الإنسانية المختلفة، لإعطاء الشخصية عمقا يسهل تواصل الملتقى مع أحداث المسرحية، التي ستقدم لجمهور الدار البيضاء في عرضها الأول مساء يومه السبت، في إطار فعاليات الملتقى الثقافي الثالث لمحترف التلقى المسرحي.
يتكون طاقم “أحلام معلقة” إلى جانب محمد لوقمان، من عبد الكبير البهجة كمشرف على الإضاءة والموسيقى وعبد الرحمان حنشاوي الذي أنجز سينوغرافيا العرض، كما أنيطت مهمتا المحافظة العامة لعبد الواحد العسلاوي والإعلام والتواصل لعبد الحق السلموتي.

Related posts

Top