مسرحية «شاطارا» سفيرة المسرح المغربي بمهرجان قرطاج بتونس

تمثل فرقة ثفسوين للمسرح بالحسيمة بعملها المسرحي الجديد «شا طا را». عروض المسرح المغربي المشاركة في المسابقة الرسمية للدورة الثانية والعشرين من المهرجان الدولي لأيام قرطاج المسرحية المقامة بدولة تونس، على مدى أسبوعين، بداية من يوم السبت 4 دجنبر المقبل، والذي تسهر على تنظيمه المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافة و الفنية بتونس. هذا وتتنافس على جوائز المسابقة الرسمية للمهرجان عروض مسرحية قادمة من دول مختلفة من المعمور بالإضافة لمسرحيات على هامش المسابقة.
عن هذه المشاركة أفاد فؤاد البنوضي مدير فرقة ثفسوين للمسرح بالحسيمة، أنه وبعد نجاح مسرحية «شا طا را» في مختلف محطاتها الوطنية، تقدمت الفرقة بملف ترشيحها للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان التي سبق للمنظمين الإعلان عنها في وقت سابق، قد استوفت مختلف مراحل الانتقاء ليقع عليها الاختيار أخيرا لتمثيل عروض المسرح المغربي في هذا العرس الفني الهام.
تجدر الإشارة إلى أن مسرحية «شا طا را»، هي ثمرة شراكة بين جمعية ثفسوين بالحسيمة ومسرح محمد الخامس، وهي مجهود فريق عمل مكون من 18 فنان وفنانة، شخص أدوارها كل من شيماء العلاوي وأمال بنحدو وقدس جندول، مع مصاحبة في الموسيقى للفنان الياس المتوكل وأداء غنائي للفنانة الشابة تيفيور، أما الفريق الفني والتقني فيتكون من كل من عبد الرزاق ايت باها في الإنارة، محمد رضا التسولي في تصميم الفيديو، فاطمة حموشة في تنفيذ الملابس، عبد الحليم سمار وعمر ايت شعيب في المحافظة العامة، كريم اعمو في تقنيات الصوت، محمد الحقوني في التوثيق، أحمد سمار في تنفيذ الديكور. فيما يعود تأليف المسرحية إلى الكاتب المسرحي سعيد ابرنوص وفريق العمل، السينوغرافيا لطارق الربح، تصميم الملابس نورا إسماعيل، الدراماتورجيا والإخراج للفنان أمين ناسور.

Related posts

Top