مسرحية “كاموفلاج”… جولة الاحتفاء..

شرعت الفرقة المسرحية لجمعية فوانيس ورزازات المتوجة أخيرا بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني لهواة المسرح، الذي نظمته وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة – بشراكة مع الهيئة العربية للمسرح، في الفترة الممتدة ما بين 28 شتنبر و02 أكتوبر بمراكش، في القيام بجولة فنية تشمل ثماني مدن لتقديم عرضها المسرحي المتوج والمعنون بـ “كاموفلاج”، تحت شعار “مسرحية كاموفلاج.. جولة الاحتفاء..”. وتمتد هذه الجولة في الفترة ما بين 28 أكتوبر و6 نونبر 2018..
هذه المسرحية من إنتاج جمعية فوانيس ورزازات للموسم الثقافي 2018، ومن تأليف المبدعين إسماعيل الوعرابي وعادل الحمدي، وإخراج الفنان إسماعيل الوعرابي، وحازت إلى جانب الجائزة الكبرى ثلاث جوائز أخرى، جائزة أحسن تأليف موسيقي للمبدع أيوب أسوس، وجائزة أحسن سينوغرافيا للفنان عادل الحمدي، وجائزة أحسن تشخيص ذكور للمبدع الصاعد رضى شراها، كما ترشح هذا العمل لكل الجوائز الأخرى – الإخراج والتأليف – وقد حازت المسرحية استحسانا لافتا من لدن الباحثين الأكاديميين والمسرحين وعموم الجمهور المواكب للمهرجان.
وحضي هذا العمل بتكريم من لدن المديرية الجهوية للثقافة والاتصال بالراشيدية، والمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بورزازات وأجمعوا على ضرورة تقاسم هذه التجربة مع أوسع الجمهور في التراب الوطني.
وسعيا لتحقيق ذلك وبشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والاتصال على أقاليم ورزازات، زاكورة وتنغير، وبدعم من المديرية الجهوية لوزارة الثقافة لجهة درعة تافيلالت، ومجموعة من المتدخلين، شرعت جمعية فوانيس وفرقتها المسرحية في تقديم عرض “كاموفلاج” بكل من مدينة زاكورة ضمن فعاليات الدورة الثالثة للمعرض الجهوي للكتاب (28 أكتوبر)، وقلعة مكونة (29 أكتوبر)، وبمدينة ورزازات بتعاون مع مجموعة من المتدخلين (30 أكتوبر)..
وتواصل الفرقة جولتها لتحط الرحال يومه الخميس فاتح نونبر بمدينة الدار البيضاء بمركب المجازر الكبرى القديمة بتنسيق مع فرقة مسرح الرحال، ثم تعود للجنوب يوم 03 نونبر في ضيافة مدينة تارودانت بتنسيق مع جمعية جوهرة الفنون الثقافية، وبأيت ملول بتنسيق مع المركب الثقافي أيت ملول يوم 04 نونبر، وتعرج الفرقة على مدينة تزنيت يوم 05 نونبر بتنسيق مع المديرية الإقليمية لتيزنيت، وتختتم هذه الجولة يوم 06 نونبر 2018 بسيدي إفني بدعم مع المديرية الجهوية لجهة كلميم واد نون وبتنسيق مع جمعية الجوكندا بمدينة سيدي إفني.
يشار أن هذه الجولة التي تشمل ثمانية عروض بثمانية مدن تنظمها جمعية فوانيس ورزازات بشراكة مع المديرية الإقليمية لورزازات، وبدعم من المديرية الجهوية للثقافة بجهة درعة تافيلالت، وبتعاون مع عمالة إقليم ورزازات، ومجموعة من المديريات الجهوية والإقليمية للثقافة بالتراب الوطني، وبعض الشركاء، وبتنسيق مع جمعيات صديقة على الصعيد الوطني.
هي جولة تدعو من خلالها جمعية فوانيس ورزازات الجمهور المغربي وعشاق المسرح للتقاسم واللقاء والارتقاء، وتعتبرها فرصة سانحة لمعانقة أهل الفن وصناع الجمال، وهذا ديدن الجمعية منذ تأسيسها، حيث عرفت بحرصها الأكيد على المسرح وتوطيد صلة وثيقة به وبشغبه ومحبيه، تحت شعار “المسرح يجمعنا…”.

Related posts

Top