مسرح الرباط الجديد يحتضن حفل جوائز “كاف 2022”

أكدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، أول أمس الأحد، أن حفل توزيع جوائز “كاف 2022″، سيقام بالمغرب يوم الخميس في الـ 21 من شهر يوليوز المقبل، بالعاصمة الرباط، وبالتحديد بالمسرح الجديد، المتواجد على ضفاف نهر أبي رقراق.

وأوضح الإتحاد الإفريقي في بلاغ توصلت جريدة “بيان اليوم” بنسخة منه، أن النسخة الحالية من جوائز الكاف 2022 تعود لتتوج أحسن الأسماء المرموقة على صعيد القارة السمراء بالمغرب.

وأضاف ذات البلاغ، أنه سيتم إعلان جوائز الكاف قبل المباراة النهائية للمسابقات النسائية في إفريقيا، كأس الأمم الإفريقية للسيدات “المغرب 2022″، المقرر إقامتها في الفترة ما بين 2 يوليوز و23 يوليوز 2022.

وتضمن نفس البلاغ، أن حدث حفل توزيع جوائز “كاف 2022″ يتزامن الحدث مع الذكرى السنوية الثانية لإطلاق إستراتيجية كرة القدم النسائية، على أن يتم تقديم جائزة أفضل لاعبة في الأندية للسيدات، بعد الإطلاق الناجح لدوري أبطال إفريقيا للسيدات، في نونبر 2021”.

وسيكون هناك العديد من الفئات التي سيتم تقديمها خلال فعاليات الحفل السنوي، بالإضافة إلى الجوائز المرموقة، من قبيل أفضل لاعب في السنة (رجال ونساء)، وتشمل الفئات الأخرى أفضل لاعب في العام داخل القارة، وأفضل لاعب شاب لهاته السنة، وأفضل فريق وطني، ومدرب السنة، ونادي السنة، وهدف السنة”.

وسيتم تحديد الفائزين من خلال أصوات قادة ومدربين الاتحادات الأعضاء داخل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، والصحفيين المختارين، ومجموعة الدراسة الفنية للكاف وأعضائه.

وأقيمت آخر نسخة في 2019 بمدينة الغردقة في مصر، وفاز حينها السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب إفريقي.

 عادل غرباوي

Related posts

Top