مشاركة ألف عداء في ماراطون الرمال

سيكون ألف عداء ينتمون إلى 50 دولة، في خط انطلاقة الدورة الرابعة والثلاثين لماراطون الرمال، في السابع من أبريل القادم من المناطق الصحراوية المغربية (نواحي ورزازات)، من أجل خوض مغامرة اكتشاف رونق هذه المناطق .
وفي هذا الصدد عقد منظمو هذا الماراطون بمدينة الدار البيضاء، ندوة صحفية أعلنوا خلالها عن تنظيم هذا الحدث الرياضي (7-15 أبريل المقبل) الذي أضحى يكتسي صيتا عالميا، ويحظى بمواكبة إعلامية دولية ووطنية متميزة.
وسيبصم العنصر النسوي حضوره (200 عداءة) خلال هذه المغامرة الرياضية، وذلك حسب معطيات عممها المنظمون خلال هذه الندوة الصحافية الخاصة، بماراطون الرمال المنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس.
وفي معرض تدخله لاستعراض خصائص ومميزات ماراطون الرمال في دورته 34، أكد الفرنسي باتريك بويير، مدير المسابقة، والذي يعود له الفضل في استلهام فكرة هذا الماطون منذ سنة 1986، أن عنصر الخبرة يلعب دوره في إنجاح مثل هذه التظاهرات الرياضية، التي تجري على مستوى عال من الدقة والتنظيم.
ومن ضمن الذين حضروا هذه الندوة الصحفية، البطل العالمي رشيد المرابطي الحائز على بطولة السباق لست مرات، والذي أكد جاهزيته الكبيرة للمنافسة والعمل على المحافظة على اللقب، كما أشاد بمدربه العداء السابق عبد القادر مواعزيز الذي أشرف على برنامج الإعداد، ورسم الخطة للتعامل الجيد مع مراحل الماراطون، من خلال برمجة تداريب شاقة جرت أطوارها لمدة شهر بمرتفعات إفران.
وجدير بالذكر أن العدائين سيقطعون خلال ماراطون الرمال، مسافة 250 كلم في سبعة أيام، وستأخذهم مراحل السباق صوب مسالك وممرات عبر الجبال، والتلال، والكثبان الرملية، والأودية الجافة، وسيواجهون أقوى التحديات بالاعتماد على أنفسهم داخل مجال شاسع بين الرمال وحرارة الشمس الحارقة، علما أن قواعد ماراطون الرمال تقتضي هذا النوع من مواجهة الطبيعة، مع الحرص في أغلب مراحل السباق باعتماد كل عداء على نفسه في مأكله ومشربه.

Related posts

Top