مشاركة الأندية المغربية في الكؤوس الإفريقية

سيكون فريق الفتح الرياضي مضطرا إلى تحقيق نتيجة الفوز خلال مباراته التي ستجمعه بنادي جوهانسون السيراليوني، يومه السبت، برسم إياب الدوري التمهيدي لدوري عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم، وذلك قصد ضمان مقعد في الدور الأول، وبالتالي التأهل إلى دوري المجموعات في نسخته الجديدة.
وأصبح الفريق الرباطي مطالب بنسيان انطلاقته المتعثرة في الدوري الاحترافي المغربي، والتركيز على مشاركته القارية، أملا في تكرار سيناريو تتويجه بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية سنة 2010.
ويطمح لاعبو الفتح الرياضي بقيادة المدرب وليد الركراكي، إلى تعويض الانتكاسة في الدوري الاحترافي، من خلال الذهاب بعيدا في المنافسة الإفريقية، مع الحفاظ على مكانتهم ضمن قسم الكبار، خصوصا وأن النادي بات يتخبط في المراكز الأخيرة ضمن سبورة ترتيب البطولة، إذ سيكون على الفريق الرباطي التسلح بكامل قواه، قصد الابتعاد عن مراكز الخطر، مع الظهور بوجه مشرف خلال مشاركته في عصبة الأبطال الإفريقية، وكأس العالم للأندية العربية.
وسيكون العبور إلى الدور الموالي، في يد المدرب وليد الركراكي، الذي تعود على زرع الروح القتالية والرغبة في الفوز في لاعبيه خصوصا في مثل هذه المباريات، إذ يعمل على تحفيز العناصر داخل مستودع الملابس قبل النزال، مع التركيز على الجانب الذهني للنجاح في المهمة، كما أنه سيعطي تعليماته بعد دراسة الخصم الذي كان “مجهولا” بالنسبة إليه خلال مباراة الذهاب.
وخاضت الفتح، حصة تدريبية يوم أمس الخميس، بحضور المدافعين مهدي الباسل وأس مانداو، اللذين قد يشاركان في مباراة الإياب أمام فريق جوهانسون، بعد تعافيهما من الإصابة التي غيبتهما عن مواجهة الذهاب، وخاض اللاعبون آخر حصة تدريبية أمس الجمعة على أرضية ملعب مولاي الحسن في الرباط، من أجل وضع آخر اللمسات قبل اللقاء الذي سيجرى اليوم (السبت) بداية من السابعة والنصف مساء.
وقال وليد الركراكي مدرب الفتح الرباطي إن نتيجة التعادل 1/1، التي انتهت بها مباراة جوهانسينس بسيراليون في الذهاب كانت إيجابية، وتحفز لاعبيه للبحث عن بطاقة التأهل في مباراة الإياب.
وقال في تصريحات إذاعية: “رغم النتيجة الإيجابية، إلا أنها لا تضمن التأهل، لذلك علينا أن نكون حذرين أمام هذا الفريق، الذي يلعب كرة جيدة وحديثة، ويتميز لاعبوه بالسرعة”.
وأشار إلى أن فريقه مطالب أيضا بعدم تلقي أي هدف في المباراة، من أجل الاحتفاظ على امتياز تعادل الذهاب.
وأضاف: “لا يهمني المستوى التي سنظهر به، بقدر ما يهمنا حجز بطاقة التأهل التي لن تكون سهلة، سنلعب من أجل هذا الهدف مهما كانت الطريقة، نحن متحمسون لمواجهة الخصم أمام جمهورنا وتحقيق هدفنا”.

بيان

Related posts

Top