مصر “المدمرة” تلتقي بأنغولا “الطموحة”

كشر المنتخب المصري عن أنيابه بكأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة “العيون 2020″، في وقت سيبحث مساء اليوم الجمعة عن انتزاع بطاقة التأهل إلى دور نصف النهاية خلال مواجهة قوية أمام نظيره الأنغولي برسم الجولة الثانية.
وتلتقي مصر وأنغولا في مباراة قوية رغم أن الكفة تميل إلى “الفراعنة” بحكم الخبرة والقوة التي أظهروها في مواجهة غينيا.
من جهة، يلعب منتخبا غينيا وموزمبيق على أمل تعويض تعثرهما في الجولة الأولى، في وقت يتمتع الموزمبيقيون بأفضلية نسبية على حساب الغينيين الذين لم يسجلوا أي هدف.
وكان المصريون قد سحقوا نظراءهم الغينيين بتسعة أهداف نظيفة لحساب المجموعة الثانية في المباراة التي جرت أول أمس الأربعاء على أرضية قاعة الحزام بالعيون.
وسجل أهداف المنتخب المصري كل من أحمد عبد القادر ومصطفى خلف (ثنائية)، وعبد الرحمن محمد وخالد سعيد والقائد المعتز بالله عبد الحليم ومحمد عبد الرازق ومحمد عبد الحميد (هدفا لكل واحد منهم).
وأظهرت مصر فرقا شاسعا في الإمكانيات بينها وبين نظيرتها غينيا التي تشارك لأول مرة في البطولة، ولم تستغل فرصا لاحت لها للتسجيل في الشوط الأول قبل أن تستسلم في الشوط الثاني للقوة الهجومية الساحقة لـ “الفراعنة”.
وبهذا، وجه المنتخب المصري صاحبة الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة (3 مرات) إنذارا شديد اللهجة لباقي المنتخبات، خاصة المنتخب المغربي الذي يظل أبرز منافس للمصريين كونه حامل اللقب ويلعب على أرضه وأمام جمهوره.
وحتى قبل انطلاق البطولة، كانت الترشيحات لإحراز لقب دورة “العيون 2020” تصب في صالح المغرب بطلة نسخة جنوب إفريقيا 2016، ومصر المتوجة باللقب في دورات 1996 و2000 و2004، ويليهما بدرجة أقل منتخب ليبيا.
بدوره، أبان المنتخب الأنغولي عن مستوى جيد أمام نظيره الموزمبيقي الذي احتل المركز الثالث في دورة جنوب إفريقيا، وفاز عليه بنتيجة 7 أهداف مقابل أربعة.

• البرنامج:

مصر – أنغولا: (17:30)
موزمبيق – غينيا: (21:00)

 صلاح الدين برباش

Related posts

Top