مصر تبدأ استعداداتها قبل “الكان 2019”

عقدت اللجنة العليا المعنية بالإشراف على تنظيم بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم، المقرر أن تستضيفها مصر خلال شهر يونيو المقبل، أول أمس الاثنين بالقاهرة، اجتماعا خصص لمتابعة الترتيبات والاستعدادات اللازمة من قبل الوزارات والجهات المختلفة قبل إقامة البطولة.
وقال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الاجتماع يهدف إلى التنسيق بين مختلف القطاعات الحكومية والجهات المعنية بالدولة بشأن الترتيبات اللازمة قبل إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.
وأشار في بيان نقلته وسائل إعلام محلية، أول أمس الاثنين، إلى أن هناك لجان كثيرة تعمل على هذا الملف منها اللجنة التنفيذية، واللجنة المنظمة برئاسة رئيس اتحاد الكرة، لافتا إلى أن هدف اللجنة العليا هو التنسيق بين الوزارات، والجهات المختلفة، وكذا إدارة النواحي الاقتصادية والعوائد غير المباشرة للبطولة، سواء فيما يتعلق بالعائد السياحي، أو الترويج والتسويق بوجه عام.
وأضاف أن تنظيم مثل هذه البطولات، بصفة عامة، يكون فرصة للمحافظات التي ستقام فيها المباريات لتطوير المناطق التي تتواجد بها الملاعب ورفع كفاءتها، مؤكدا ضرورة أن يعمل الجميع كفريق واحد، وأن يتم التنسيق بين مختلف الجهات.
وكلف مدبولي بالمناسبة، وزارة السياحة بإعداد برامج سياحية للجماهير والوفود المختلفة، لزيارة المعالم السياحية، خاصة المدن الساحلية، لاسيما أن البطولة مقرر استضافتها خلال موسم الصيف، كما كلف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالاستعداد بالتغطية اللازمة على أعلى مستوى سواء في مجال الاتصالات أو شبكة الانترنت، وكذا العمل على زيادة سرعة الانترنت في محيط ملاعب المباريات.
وأكد رئيس الوزراء على ضرورة توفير الخدمات الصحية اللازمة فيما يخص الملاعب، والاستعدادات لمواجهة أي مرضى أو مصابين بوجه عام، مشددا على ضرورة تواجد أكبر عدد ممكن من سيارات الإسعاف، كما أكد على الاستعداد الأمني وتنظيم عملية الدخول والخروج، داعيا إلى العمل على وجه السرعة لاستخراج التأشيرات للوفود الرياضية،بالتنسيق بين وزارتي الخارجية والداخلية.
بدوره، استعرض أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بنود الموازنة التقديرية لبطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي شملت تكلفة وإيرادات البث الإذاعي، وتكلفة تجهيز الملاعب والإيرادات المتوقعة منها، فضلا عن الإيرادات المتوقعة سواء المباشرة وغير المباشرة.
كما استعرض الهيكل التنظيمي المقترح للإشراف على تنظيم البطولة، والذي يضم اللجنة العليا برئاسة رئيس مجلس الوزراء، على أن يكون وزير الشباب والرياضة مقررا للجنة العليا، كما ضم الهيكل التنظيمي اللجنة المنظمة برئاسة هاني أبو ريدة.
وأشار صبحي إلى أن اختصاصات عمل رؤساء اللجان تتمثل في وضع البرامج التنفيذية والزمنية لأعمال اللجان وتحديد اختصاصاتها، والمتابعة الدورية لأعمال اللجان وتذليل كافة الصعاب، وعرض تقارير دورية على مدير البطولة، مبرزا جهود الوزارة لتأهيل وتطوير الاستادات المصرية قبل استضافة البطولة مثل ملعب القاهرة الدولي، وبورسعيد، والسويس، والإسكندرية، والإسماعيلية، والسلام، كما تم استعراض نظام التذاكر المقترح للبطولة.

Related posts

Top