معاناة الوداديين مع التذاكر .. اعتقالات وإصابات وإغماءات

أجمع الوداديون على الفوضى التنظيمية التي عرفتها عملية بيع التذاكر الخاصة بالمباراة النهائية لنهائي عصبة أبطال إفريقيا لكرة القدم، والتي ستجمع بين فريق الوداد البيضاوي ونادي الأهلي المصري غدا السبت على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
وبيعت تذاكر المباراة التي تقدر بـ 45800 تذكرة، كاملة وفي وقت قياسي سواء عبر الموقع الإلكتروني للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، علما أن الكثيرين واجهوا صعوبات بسبب عطل أصابه جراء الضغط الكبير على خدمة البيع الإلكتروني، في حين نفذت التذاكر بشبابيك مركبي محمد الخامس وبنجلون، في نفس يوم طرحها، أي الأربعاء.
وعرفت عملية بيع التذاكر الفوضى التنظيمية بسبب الإقبال الكبير للجمهور الودادي الذي اصطف منذ ساعات مبكرة من صباح أول أمس الأربعاء من أجل اقتناء تذكرة المباراة، ليعجز المنظمون بمعية رجال الأمن من تدبير العدد الكبير للمشجعين بنقطتي البيع، ما أسفر عن اعتقالات وإصابات وإغماءات في صفوف الوداديين، خاصة بعدما فوجئت فئة واسعة من الجماهير بنفاذ التذاكر بسرعة غير معقولة.
وفي هذا الصدد، ذكر بلاغ للجمعية العائلة الودادية توصلت بيان اليوم بنسخة منه، أن حشود كبيرة من الجماهير الودادية اضطرت إلى قضاء ليلة الثلاثاء- الأربعاء أمام شبابيك التذاكر لمركب محمد الخامس بالدار البيضاء،من أجل الظفر بتذكرة نهائي القمة بين الفريقين المغربي والمصري.
وأمام الفوضى العارمة التي شهدتها عملية اقتناء التذاكر، والمضاربات التي باتت تصاحب عملية بيع التذاكر بالنسبة للمباريات المهمة وليس فقط في مباراة السبت، عبرت جمعية العائلة الودادية استياءها من الفشل في تنظيم عملية بيع التذاكر، رغم التجربة في هذا المجال، ما يشير إلى أن هناك أياد خفية وراء هذه المؤامرة لإنعاش السوق السوداء.
وشجب البلاغ بشدة هذه الممارسات غير المسؤولة، والتي طلت لصيقة بعملية بيع التذاكر والولوج إلى الملعب في المباريات الكبيرة، مبرزة أنه في ظل هذه التصرفات يتوجب استحضار إقبال المغرب على التنافس على تنظيم نهائيات كأس العالم 2026، ما يسيء إلى الملف ويضعف حظوظه.
وطالبت الجمعية في بلاغها، حفاظا على سلامة جماهير الوداد والمغاربة قاطبة، ومخافة وقوع اكتظاظ أثناء الولوج إلى المدرجات، باتخاذ إجراءات وقائية واحترازية لضمان ولوج سلس ولإنجاح هذا العرس الإفريقي، للبرهنة على كفاءة وقدرة المغرب على تنظيم التظاهرات الدولية الكبرى.
وحسب نفس المصدر، فقد توافدت حشود كبيرة من الجماهير التي لم تجد بدا أمام الحصول على تذكرة لحضور النهائي الحارق، سوى التنقل إلى الملعب، بعدما تعطل الموقع الإلكتروني للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بسبب الضغط الكبير على هذه الخدمة لاقتناء تذاكر إلكترونية.
وأشار المصدر إلى الصعوبة التي ستصادف الراغبين في اقتناء على تذاكر المباراة التاريخية بين الوداد والأهلي، وستساهم في انتعاش السوق السوداء، إذ وفق شهود عيان بلغ ثمنها يوم الثلاثاء عشرة أضعاف إذ بلغت تذكرة 30 درهما إلى 300 درهم، بينما وصلت التذاكر المخصصة للمنصة العادية من 50 درهما إلى 600 درهم، ناهيك عن التعنيف والشتم والإهانة التي تعرض لها الجمهور الودادي في محيط الملعب.
كما أن الأشخاص الذين اقتنوا تذاكرهم على الموقع الإلكتروني للجامعة، وجدوا أنفسهم أمام طوابير طويلة، وعند وصولوهم إلى الشباك، بعد عناء صدموا بأن من اقتنى تذكرة المنصة ملزم بتسلم تذكرة المدرجات العادية، رغم فارق السعر، ومطالبتهم بالشكاية أو اللجوء إلى القضاء.

بيان اليوم

Related posts

Top