معاناة برشلونة تستمر وإشبيلية ينتزع صدارة “الليغا”

استمرت معاناة نادي برشلونة الإسباني محليا بعدما تعادل 1-1 مع مستضيفه فالنسيا في مباراة مثيرة أول أمس الأحد بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم، بعدما أنقذه نجمه ليونيل ميسي بهدفه الـ11 هذا الموسم، من تلقي هزيمته الثانية.
وامتدت مسيرة بلا فوز لبرشلونة في دوري الأضواء إلى أربع مباريات وفرط في الصدارة لصالح إشبيلية في منافسة قوية وصل فيها الفارق بين أول ستة فرق إلى نقطتين.
وتقدم إشبيلية إلى الصدارة برصيد 16 نقطة بفوزه 2-1 على ضيفه سيلتا فيغو، محققا انتصاره الرابع على التوالي ليتجاوز أتليتيكو مدريد الذي تصدر الترتيب لعدة ساعات بعد تغلبه 1-0 بملعبه على ريال بيتيس.
ويتقاسم برشلونة وأتليتيكو المركز الثاني ولدى كل منهما 15 نقطة.
وتأخر حامل اللقب في الدقيقة الثانية بملعب “ميستايا” بعد خطأ دفاعي في ركنية منح المدافع الأرجنتيني إيزيكيل غاراي فرصة وضع الكرة في الشباك من مدى قريب.
وواصل برشلونة إهداء الفرص لمنافسه لكنه عاد في المباراة في الدقيقة 23 بفضل تسديدة مذهلة من ميسي.
وفشل الفريق الكاتالوني في اختراق دفاع فالنسيا المنظم بعد ذلك ليكتفي بالتعادل ثلاث مرات وهزيمة واحدة في آخر أربع مباريات في الدوري وهي أطول سلسلة بلا فوز منذ 2016.
وقال إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة “يبدو أن علينا قلب تأخرنا في كل مباراة هذا الموسم والسباحة عكس التيار لكننا نعلم أن هذا الوضع سيتغير”.
وأضاف فالفيردي “نريد الفوز دائما وعندما لا نفعل ذلك نرحل بشعور أننا أهدرنا نقطتين لكن يجب الاعتراف أن فالنسيا قام بعمل رائع في الدفاع”.
ورد برشلونة على نتائجه المحلية المخيبة أمام أتليتيك بيلباو وليجانيس وجيرونا بفوز رائع 4-2 على توتنهام باستاد ويمبلي الأربعاء الماضي لكنه اصطدم بأرض الواقع عندما افتتح جاراي التسجيل.
وواصل فالنسيا التقدم للأمام بعد افتتاح التسجيل وأهدر ثلاث فرص خطيرة لمضاعفة الفارق لكن مارك-أندريه تير شتيغن أنقذ فرصتين من ميشي باتشواي فيما أطاح جيفري كوندوجبيا بكرة خارج المرمى.
وأعاد برشلونة تنظيم نفسه للسيطرة على المباراة وبدا أن التعادل كان مؤكدا عندما حدث إذ تبادل ميسي تمرير الكرة مع لويس سواريز وسدد مباشرة كرة منخفضة في الشباك.
واستمرت خطورة فالنسيا الذي حقق فوزا واحدا في 10 مباريات بجميع المسابقات، في الهجمات المرتدة وسدد البديل دينيس تشيرشيف كرة مرت بجوار المرمى بقليل مرة في كل شوط.
وسيطر الحذر على أداء الفريقين في الشوط الثاني ونجح كل منهما في إبعاد الخطر عن مرماه.
وأخذ فيليب كوتينيو لاعب برشلونة وقتا طويلا لتسديد كرة من داخل منطقة الجزاء فيما انطلق ميسي في الناحية اليسرى قبل أن يسدد خارج المرمى.
ولم يكن مارسيلينو مدرب فالنسيا راضيا عن التعادل.
وقال “أشعر أن نقطة واحدة ليست كافية. برشلونة احتاج إلى القليل للتسجيل وبغض النظر عن هدفه لا أتذكر فرصة أخرى له. كنا أكثر خطورة في البداية وكان يجب علينا التقدم 2-0”.
وفي لقاء آخر، وضع لاعب الوسط بابلو سارابيا أشبيلية في المقدمة بضربة رأس قبل ست دقائق على نهاية الشوط الأول ثم أصبحت مهمة الفريق الأندلسي أسهل بعد طرد المكسيكي نستور أراوخو مدافع سيلتا لحصوله على إنذارين في دقيقتين قبل مرور ساعة على اللعب.
وضاعف الفرنسي وسام بن يدر مهاجم أشبيلية النتيجة من مدى قريب في الدقيقة 61، رغم الحاجة لاستشارة حكم الفيديو المساعد قبل احتساب الهدف.
وهز سفيان بوفال لاعب سيلتا الشباك بتسديدة رائعة من مدى بعيد في الدقيقة 85 لكن فريقه الذي يحتل مركزا في وسط الترتيب لم يستطع إدراك التعادل.

Related posts

Top