مقاولات ناشئة تعرض مشاريعها أمام مستثمرين لجلب الدعم لأنشطتها

التأمت بالدار البيضاء، 20  مقاولة ناشئة للدفاع عن مشاريعها أمام عدد من المستثمرين  بهدف ايجاد من يحتضن هذه  المقاولات ويدعم انشطتها المختلفة.
وبالمناسبة، أكد محمد عباد الاندلوسي رئيس جمعية “انجاز المغرب” في تصريح  صحفيأن هاته المقاولات أحدثت بمبادرة من نحو 80 شابا  وشابة ممن عملت الجمعية على تكوينهم اعتمادا على عدد من الاطر العليا لدى  المقاولات، والتي سخرت من وقتها ساعتين في الاسبوع على مدى ستة اشهر لإذكاء ثقافة  المقاولة لدى هؤلاء الشباب.
وأشار الى أن نشأة هذه المقاولات تأتي في اطار برنامج خاص أعدته الجمعية ابتداء  من سنة 2014 بشراكة مع مجموعة التجاري وفابنك تحت اسم “سمارت ستارت” لمواكبة  الطلبة في مختلف مراحل خلق المقاولة، وبعدها بنحو 6 اشهر يتعين على حاملي المشاريع  الدفاع عنها من اجل ضمان استمراريتها وفسح المجال أمامها نحو مزيد من التألق.
وأضاف ان الجمعية دأبت على الانخراط في مثل هذه العمليات التنموية انطلاقا من  الزيارات الاستكشافية التي تقوم بها سنويا لمختلف المؤسسات التعليمية العمومية، من  ثانويات وجامعات ومعاهد عليا، وذلك من اجل اذكاء روح المقاولة لدى الشباب وتحفيزهم  على اقتحام عالم المال والاعمال، وبالتالي المساهمة في خلق المزيد من فرص الشغل.
ومن خلال هذا اللقاء يتأتى لحاملي المشاريع المبتكرة في مختلف القطاعات الاحتكاك  بذوي الخبرة والتجربة والمهارة العالية في تسيير الوحدات الانتاجية أو الخدماتية  قصد التسلح بكافة الآيات الضرورية والمؤهلة للاندماج بسهولة في النسيج الاقتصادي،  فضلا عن امكانية الحصول على موارد كافية لتمويل وتوسيع مشاريعهم المستقبلية.
يذكر أن جمعية “انجاز المغرب” المعترف بها كمؤسسة ذات النفع العام، تعمل منذ  إحداثها تحت وصاية الشركة الوطنية للاستثمار، على تعبئة مختلف مكونات القطاع الخاص  من أجل النهوض بالفكر المقاولاتي لدى الشباب، اسهاما في افراز جيل من المقاولين  الشباب.

Related posts

Top