ملتقى الشعر والزجل العربي بالفقيه بنصالح في دورته الأولى

نظمت جمعية ملتقى الأجيال فرع الفقيه بن صالح يومي 24 و25 أكتوبر الجاري، فعاليات الدورة الأولى لملتقى الشعر والزجل العربي عن بعد، تحت شعار “الفقيه بن صالح واحة الابداع والفن”.
وشارك في هذا الملتقى الإبداعي، الذي قدم على مباشرة على صفحة الجمعية بالفايس بوك، شعراء مرموقين من الوطن العربي، يمثلون تجارب واتجاهات شعرية وزجلية مختلفة ومتنوعة.
شارك في الملتقى، كل من عبد الغني فوزي من المغرب، ومحمد جاويش من مصر ، ووصال الصقار من الأردن، وشعراء آخرين من المغرب: خالد فولان، ورشيد العماري، وحميد بوكا، وادم حبيب وجعفر الوراقي وعبد العزيز العتاق ويونس شفيق و الراجي الرمالي وعبد الاله متوكل، وخديجة بلكزار، وفاتحة رشاد فاطمة بصور، وزبيدة الطويل ورجاء قيبال وهدى أعراب.. إضافة إلى مشاركة فرقة فوانيس تحت إشراف الأستاذ والفنان أحمد القرقوري.
وأكدت الشاعرة والزجالة أميمة بومحندي رئيسة جمعية ملتقى الأجيال فرع الفقيه بن صالح، في تصريح بالمناسبة، أن الملتقى -عقد استئنافا للأنشطة التفاعلية- بشكل افتراضي، والتي بادرت إلى تنظيمها الجمعية، طيلة الثلاثة أشهر من الحجر الصحي.
وأبرزت بومحندي القيمة الجمالية والشاعرية لهذه التظاهرة الثقافية العربية الرائعة، التي جمعت نخبة من مبدعي الكلمة الموحية الجميلة، والنبرة الزجلية، والذين انشدوا وأجادوا، وجعلوا من الشعر مطية للتعبير عن أحاسيسهم وأحلامهم، ورؤاهم للعالم.
كما أثنت رئيسة الجمعية على مختلف المشاركين الذين لبوا الدعوة، في هذا المحفل الشعري العربي، موضحة أن الملتقى شكل محطة للحوار والتواصل، ليكون الشعر والزجل، والكلمة الرقيقة محكا صادقا، لخلق مزيد من جسور التواصل الإبداعي العربي، فضلا عن تكريس الروح التوعوية والاحترازية للتصدي لوباء كورونا.

Related posts

Top