ملتقى «شاعر دكالة»

 يحتضن مسرح الحي البرتغالي بالجديدة يوم الأحد 30 يونيو، الدورة الرابعة عشر لملتقى «شاعر دكالة» الذي يحتفي بالشعر والموسيقى.
وتعرف الدورة المنظمة من قبل جمعية الإسماعيلية للتواصل والتنمية مشاركة الشعراء: خطيبة منديب، سعيد عاهد، فاتحة أحمد، قدور السوالي، ابتسام قرواش، محمد شهيم، أنس بوعمري، ياسين الخمليشي.
كما ستعرف  الدورة مشاركة فنية لكل من الفنان المنشد أسامة بوحافة من إيطاليا، والفنان أحمد خليفة من ألمانيا، إضافة إلى الفنانين: سعيد الصغير، ماجدة الرحالي، نور الدين تبيت، فاطمة الزهراء مرزوقي.
وتستضيف هذه النسخة الفنانة التشكيلية المقيمة بدولة ألمانيا ربيعة القدميري، احتفاء برصيدها الفني المتميز، وتكريما لجهودها في ترسيخ قيم الثقافة المغربية بدول المهجر، وإبراز قيمة الفن المغربي بالديار الألمانية، حيث لفتت الانتباه إليها عبر أعمالها الفنية، وهو ما جعلها تحظى بدعوات متتالية للمشاركة في معارض فنية داخل ألمانيا، كما صدرت أعمالها في موسوعة «الماسة للفن التشكيلي والخط العربي»، حيث قدمت فيه دراسة أعمالها من طرف أساتذة الفن من العراق وسوريا ومصر.
كما سيتم خلال هذه الدورة وعلى غرار باقي الدورات، منح لقب «شاعر دكالة» لسنة 2019، وكذا تتويج الشعراء الشباب من مدينة الجديدة المشاركين في مسابقة الشعراء الشباب.
وأكد مدير الملتقى بوشعيب نفساوي، أن هذا الملتقى يشكل موعدا سنويا دأبت على تنظيمه الجمعية احتفاء بالشعر والموسيقى، بمشاركة شعراء مغاربة من داخل الجديدة وخارجها، كما تعد المناسبة فرصة لتكريس ثقافة الاعتراف بالشعراء من حيث إنتاجاتهم في مجال كتابة القصيدة، وأيضا مناسبة لاكتشاف مواهب شابة في هذا المجال.

الوسوم , ,

Related posts

Top