منتخب الفوتصال يواجه ليبيا لبلوغ دور النصف

بيان اليوم

يخوض المنتخب الوطني اليوم الاثنين ثاني مبارياته ضمن المجموعة الثانية للدورة الخامسة لكأس أمم إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة بجنوب إفريقيا، أمام منتخب ليبيا.
وسيبحث أسود “الفوتصال” عن تحقيق الانتصار الثاني من أجل تعبيد الطريق إلى المربع الذهبي، خاصة أنهم سينازلون في الجولة الثالثة المنتخب المصري الأربعاء القادم.
وكان المنتخب الوطني الذي يقوده الإطار هشام الدكيك قد اكتسح أنغولا بخمسة أهداف لاثنين، أول أمس السبت، بالمجمع الرياضي “إيليس بارك أرينا” بجوهانسبورغ.
وسجل أهداف المنتخب الوطني سعد كنيا في الدقيقة 15 من الشوط الأول، وسفيان المسرار في الدقيقتين الأولى و5 وعادل حابيل في الدقيقتين 7و16 من الشوط الثاني.
وعن المجموعة ذاتها، تعادل المنتخب المصري مع نظيره الليبي بدون أهداف، وهي نتيجة تصب في صالح العناصر الوطنية التي باتت بحاجة إلى الفوز لتبلغ الدور الموالي.
وبهذا يتصدر المنتخب الوطني المجموعة الثانية بثلاث نقاط، متبوعا بمنتخبي مصر وليبيا في المركز الثاني بنقطتين، في يحتل منتخب أنغولا المركز الأخير دون نقاط.
وعرفت منافسات المجموعة الأولى انهزام منتخب جنوب إفريقيا (مستضيف الدورة) أمام منتخب الموزامبيق (4-7)، فيما فاز المنتخب التونسي على نظيره الزامبي (4-2).
وسيتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور نصف النهاية (المربع الذهبي) المقرر يوم 22 أبريل الجاري.
وتعتبر كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة من أقوى مسابقات اللعبة على مستوى القارة، ويتأهل من خلالها ثلاثة منتخبات إلى نهائيات كأس العالم كولومبيا 2016.

Related posts

Top