منتخب الكرة الطائرة يتأهل لبطولة إفريقيا بمصر

تمكن المنتخب الوطني المغربي للكرة الطائرة داخل القاعة من التأهل لنهائيات بطولة إفريقيا للأمم التي ستجرى بمصر في الفترة ما بين 20 و 30 أكتوبر القادم، والمؤهلة بدورها لبطولة العالم المقررة بإيطاليا وبلغاريا في شتنبر 2018.
وجاء هذا التأهل للبطولة بعد الفوزين المستحقين على منتخبي ليبيا (3 أشواط لواحد) والجزائر (3 أشواط لاثنين)، ليتصدر إقصائيات المنطقة الإفريقية الأولى التي أقيمت بمدينة رادس التونسية على مدار ثلاثة أيام.
وبعد هذا التأهل، يكون المنتخب الوطني من بين 16 يشارك بالبطولة، بجانب كل من منتخبي مصر من المنطقة الخامسة وتونس من المنطقة الأولى والكامرون من المنطقة الرابعة والمحتلين للصفوف الثالثة في آخر دورة افريقية.
كما ستعرف البطولة مشاركة ومنتخبات الرأس الأخضر عن المنطقة الثانية وغانا ونيجريا عن المنطقة الثالثة والكونغو الديمقراطية عن الرابعة ورواندا وكينيا عن المنطقة الخامسة، وبوتسوانا والموزمبيق عن المنطقة السادسة.
ويبقى الصراع في المنطقة السابعة بين منتخبات السيشل ومدغشقر وجزر الموريس، بينما سيحدد الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة عن مقعدين اثنين لاحقا.
وتضم لائحة المنتخب الوطني الذي حقق التأهل إلى البطولة الإفريقية تحت قيادة المدرب الفرنسي إيريك نغابيت، كلا من هشام فزايد ونوفل مسكالي وكمال الوالي ومحمد النخاعي وتوفيق العسري وأحمد العلوي (الجيش الملكي) وعبد الصمد بنبكار وأحمد لبدر وعثمان الغسال (اتحاد طنجة) وأمين زياني وعبد الإله وهبي (الفتح الرباطي) وزهير الكراوي (السويهلي الليبي) ومحمد العلوي (الأهلي القطري) ومحمد حشادي (سطاد بوات وفين الفرنسي).

Related posts

Top