منتخب كرة اليد يتأهل إلى مونديال مصر

تعثر المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد أمام منتخب الرأس الأخضر أول أمس السبت بالحمامات بنتيجة 37-28  في المباراة الترتيبية من أجل المركز الخامس لحساب الدورة الـ24 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2020.
وعلى إثر هذه النتيجة ينهي المنتخب المغربي المنافسة سادسا، وراء منتخب الرأس الأخضر الخامس، لكن المنتخبين تأهلا إلى نهائيات كأس العالم “مصر 2021” إلى جانب منتخبات المربع الذهبي.
وكان المنتخب المغربي نجح في تحقيق هدف التأهل إلى المونديال، للمرة السابعة في تاريخه، بعدما ضمن مقعدا له بين المنتخبات المحتلة للمراكز الستة الأولى، عقب فوزه  الجمعة على منتخب الغابون بنتيجة 31 هدفا مقابل 27.
وعمت فرحة عارمة صفوف الوفد المغربي الحاضر برادس، بعد أن أطلق الحكم صافرة النهاية، معلنا عن فوز مستحق للمنتخب المغربي، عقب مباراة أقل ما يقال عنها إنها كانت صعبة.
وعقب هذا الإنجاز، قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد عدلي الحنفي “هذا إنجاز تاريخي في هذه المشاركة التي ستكون خارطة الطريق من أجل الاستعداد أكثر لبطولة أمم إفريقيا القادمة التي ستحتضنها مدينة العيون ومدينة كلميم في سنة 2022”.
وأضاف الحنفي “سنتسلم الأحد (أمس) الدرع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة اليد للبلد الذي سيحتضن البطولة القادمة، لدينا منتخب وطني واعد يضم مجموعة من الشباب يشاركون لأول مرة في هذه البطولة”.
وتابع رئيس الجامعة “التأهل إلى كأس العالم سيسمح ببرمجة مجموعة من التربصات والمقابلات فضلا عن أن المشاركة في كأس العالم ستجعل المنتخب الوطني يحسن من أدائه على أساس أن يلعب خلال بطولة إفريقيا القادمة من أجل الوصول إلى منصة التتويج”.
من جهته، قال مدرب المنتخب الوطني نور الدين البوحديوي “حققنا إنجازا تاريخيا بالتأهل إلى بطولة العالم لكرة اليد بعد 14 سنة من الغياب”.
وأوضح البوحديوي “إنه إنجاز حققه فريق شاب، يضم تسعة لاعبين يخوضون لأول مرة الأطوار النهائية لكأس أمم إفريقيا. لقد عملنا كثيرا، ورفعنا تحديات صعبة أمام أبرز منتخبات القارة في كرة اليد، وحققنا أخيرا الهدف الذي حددناه لأنفسنا، والمتمثل في انتزاع بطاقة للمونديال”.
من جانبه، قال المدرب المساعد يونس الطاطبي “الحمد لله على هذا التأهل الذي كان مشروعا على مدى المتوسط، أعطى ثماره الآن، وقد انطلق منذ الألعاب الإفريقية حيث احتل الفريق الوطني المرتبة الثالثة”.
وأضاف الطاطبي “لم يكن التأهل سهلا خاصة أن هذه البطولة تعد من أصعب البطولات الإفريقية لاسيما أن العديد من المنتخبات استعانت بلاعبين أجانب من مستوى رفيع. نحن سعداء، ونتمنى ضمان الاستمرارية وتزداد الثقة. وسيتم القيام بعمل في العمق مستقبلا”.

Related posts

Top