منتخب كرة اليد يودع المونديال بعد هزيمة ثالثة

خرج المنتخب المغربي لكرة اليد من دور مجموعات بطولة كأس العالم المقامة حاليا بمصر بعد هزيمة ثالثة أمام منتخب أيسلندا، أول أمس الاثنين بالقاهرة برسم مباريات الجولة الثالثة (المجموعة السادسة).
وسيطر المنتخب الأيسلندي على مجريات اللقاء حيث اتسم أداء لاعبيه بالقوة والسرعات العالية والتركيز مستغلين الثغرات في صفوف المنتخب المغربي.
واتسم أداء الفريق المغربي بالعنف في بعض الأوقات بسبب الحماس الشديد الذي أدى إلى حصول الثلاثي إسلام علاوي والحرشاوي والحكيمي على البطاقة الحمراء لتعمد الخشونة مع كارت أزرق إضافي للحكيمي في انتظار تقرير الحكم عن العنف المتعمد.
ولم يستغل “أسود الأطلس” تعثر الجزائر أمام البرتغال بنتيجة 26 مقابل 19، لبلوغ الدور الموالي لأول مرة في تاريخ المشاركة المغربية في كأس العالم لكرة اليد، حيث كان رصيد الجزائر من الأهداف بعد لقاء البرتغال هو ناقص 21 هدف مقابل ناقص 14 للمنتخب المغربي قبل مباراة أيسلندا.
وانهزم المنتخب المغربي في المواجهة الأولى أمام الجزائر 23-24، كما انهزم أمام البرتغال 20-33.
وبذلك تتوقف مسيرة المنتخب المغربي في مونديال كرة اليد، بينما يواصل التباري ضد مسابقة “كأس الرئيس” التي يشارك فيها صاحب المركز الأخير في كل مجموعة من المجموعات الثمانية لتحديد المراكز من 25 إلى 32.
إلى ذلك، أشاد مدرب المنتخب المغربي نور الدين البوحديوي بتصميم فريقه رغم الهزيمة.
وقال البوحديوي “لعبنا بشكل جيد أمام فريق منضبط وهو من أفضل الفرق في أوروبا”.
وأضاف الناخب الوطني “كان لدينا ثلاثة لاعبين تم طردهم ولكن لا يمكنني القول أن هذا خطأ الحكم. لقد قدمنا ​​أداءً جيدًا، ونتحسن، وهذا ما أردناه من هذه البطولة”.
وأشار البوحديوي إلى أن “خسارتنا أمام الجزائر لم تكن مستحقة لكنها أثرت على وضعنا، كان يجب أن نتأهل للدور الرئيسي. مع ذلك أشكر لاعبي فريقي”.
وتابع “لقد ابتعدنا عن هذه المنافسة لمدة 14 عامًا، لذلك نحن نفتقر إلى الخبرة لأن معظم اللاعبين هم من الشباب، لدينا لاعب واحد فقط شارك في عام 2007 لكن مستوانا قد تحسن وسنهدف إلى مواصلة التحسن”.
من جهته، قال اللاعب لحسن بلمام “لقد قدمنا ​​أداءً جيدًا حقًا ضد أيسلندا ولكن طرد ثلاثة لاعبين كان سبب خسارتنا. لدينا عدد قليل من اللاعبين الشباب ولا يزال أمامنا أربع مباريات، لذا سنبذل قصارى جهدنا”.
من جانبه، عبر مدرب أيسلندا دى جونار ماجنوسون عن سعادته بعد التأهل إلى الدور الرئيسي.
وقال ماجنسون “لقد حققنا فوزًا ممتازًا وتمكننا من التأهل”.
وأضاف “لعبنا بشكل جيد حقًا ضد فريق مغربي قاتل حتى النهاية وبدأ بقوة. لقد دخلنا المباراة متأخرًا بعض الشيء، أعتقد أن دفاعنا كان جيدًا حقًا ضد فريق هجوم قوي للغاية”.

Related posts

Top