منتدى المناصفة والمساواة بحزب التقدم والاشتراكية ينظم قافلة تضامنية بإقليم تنغير

نظم منتدى المناصفة والمساواة بحزب التقدم والاشتراكية، الأسبوع الماضي، قافلة تضامنية بإقليم تنغير، شملت مجموعة من الدواوير والمناطق الجبلية المعروفة بوعورة مسالكها، وقساوة ظروف عيش ساكنتها. 

وقامت القافلة التضامنية التي ترأستها المنسقة الوطنية لمنتدى المناصفة والمساواة، فاطمة السباعي، والنائية البرلمانية توريا الصقلي عضوة المجموعة النيابية لحزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، والمنسقة الإقليمية لمنتدى المناصفة والمساواة حنان أيت علي، (قامت) بتوزيع أغطية ولوازم رياضية وموسوعة علمية لفائدة الفتيات القاطنات بدور الطالبة في كل من جماعة آيت هاني وجماعة أسول.   

كما قام وفد منتدى المناصفة والمساواة بتوفير لوازم ومعدات مطبخية خاصة بتحضير وتجفيف الكسكس، بالإضافة إلى مجموعة من الأغطية، وذلك لفائدة جمعية تميرغت النسائية بدوار تومليلت. وقد اعتبرت فاطمة السباعي المنسقة الوطنية للمنتدى أن هذه العملية تندرج في إطار تشجيع المنتدى للنساء حاملات مشاريع صغرى مدرة للدخل، وذلك في إطار قناعة المنتدى بأهمية الاقتصاد التضامني والاجتماعي. 

وأضافت فاطمة السباعي أن وفد المنتدى قام أيضا بزيارة لمجموعة من عائلات الرحل ومدهم بمساعدات إنسانية هي عبارة عن أغطية، مشيرة إلى أن عائلات الرحل التي زارها وفد المنتدى  تتخذ من كهوف الجبال الواقعة على ضفاف واد تودغى مساكن لها، وتعيش ظروفا قاسية خاصة في فصل الشتاء، بالإضافة إلى صعوبة المسالك وبعد المرافق الاجتماعية الضرورية كالصحة والتعليم وغيرها من المرافق التي يحتاجها هؤلاء المواطنين الذين اتخذوا من الترحال نمطا للعيش.  

 ووعدت فاطمة السباعي، في تصريحها لبيان اليوم، أن منتدى المناصفة والمساواة سينظم قوافل مماثلة تشمل العديد من جماعات الإقليم الأخرى، من قبيل جماعة بومالن، وجماعة ايكنيون، وذلك لقناعة المنتدى بأهمية العمل التضامني الإنساني ودوره في تجسير الروابط الاجتماعية مع المواطنين خاصة.

>  محمد حجيوي 

Related posts

Top