منخرطو الرجاء يجبرون الزيات على خيار التصعيد

بات فريق الرجاء البيضاوي منهزما أمام فريق الدفاع الحسني الجديدي مع خصم نقطة واحدة من رصيده وغرامة مالية، بعدما أعلنت إدارته قرارا نهائيا يقضي بمقاطعة المباراة التي كانت مقررة أمس الثلاثاء بملعب العبدي بالجديدة.
وحسب قوانين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سيعتبر الرجاء منهزما بثلاثية نظيفة إضافة إلى خصم نقطة من رصيده بالإضافة إلى تغريمه ماليا، علما أن الفريق الأخضر يحتل حاليا المركز الخامس برصيد 17 نقطة مع مباراة مؤجلة.
ورفض المكتب المسير للرجاء خوض مؤجل الدورة التاسعة من البطولة الاحترافية أمام الفريق الجديدي، بسبب التزام الفريق الأخضر يوم الجمعة القادم برابع جولات دور مجموعات عصبة أبطال إفريقيا أمام نادي شبيبة القبائل الجزائري.
وخلص الاجتماع الذي عقده الرئيس جواد الزيات مع المنخرطين مساء أول أمس الاثنين بمركب الوازيس، إلى تصويت برلمان الرجاء على عدم لعب المواجهة أمام الدفاع الحسني الجديدي، في وقت يقف فيه القانون في صف الفريق الأخضر، حسب تعبير العديد من المنخرطين.
وأشار البلاغ إلى أنه قد راسل العصبة الاحترافية بتواريخ 21 دجنبر و26 دجنبر 2019 و4 يناير 2020 من أجل المطالبة بتأجيل مواجهة الدفاع الحسني الجديدي.
واعتبر البلاغ أن طلب التأجيل يأتي “تماشيا مع مقتضيات المواد 16 و21 من قانون مسابقات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي تعتمد مسابقة كأس محمد السادس للأندية الأبطال كمسابقة رسمية، وتلزم العصبة الاحترافية باحترام أجل 3 أيام كاملة بين اللقاء الدولي واللقاء المؤجل”.
وأشار ذات المصدر إلى أن البعثة الرياضية المكونة من لاعبين و طاقم تقني وإداري وطبي تتواجد حاليا بالجزائر للاستعداد لمواجهة دوري أبطال إفريقيا في 10 يناير الجاري، بمدينة تيزي وزو الجزائرية، أي 5 أيام بعد خوض لقاء ذهاب كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

> عادل غرباوي

Related posts

Top